تعد الموسيقى أحد أشهر الفنون التي يحبها الكثير من الشعوب بأكملها في جميع أنحاء العالم، فهي فن من الفنون القديمة واستمرت بالتطور حتى وصلت لعصرنا الحالي مع وجود الكثير من الاختلافات الكثيرة التي حدثت لها، وبزوغ الكثير من الفرق الفنية المتنوعة في هذا المجال، وقد اقترنت الموسيقى اقترانا كاملا بالغناء، فلا يوجد غناء سواء كان قديما قبل عدة سنوات أو حديثا في عصرنا الحالي لا يستخدم الموسيقى بشكل كبير، فاستخدام الموسيقى يعطي للغناء طابعا أجمل وأروع. 

هناك أكثر من نمط من أنماط الموسيقى، فهناك نمط يختص بالموسيقى والغناء العربي بكافة لهجاته المختلفة،فلكل بلد لهجة غناء تختلف عن الأخرى، وهناك الموسيقى الغربية والتي تتعدد أنماطها ولغاتها هي الأخرى، فكل دولة من الدول يحب شعبها نمطا معينا من أنماط الموسيقى يفضله عن غيره.

 

وتعبر موسيقى الروك من أشهر أنواع الموسيقى الغربية والأكثر شعبية، وتعد جذورها إلى أربعينيات القرن العشرين الماضي، وظهرت هذه الموسيقى لأول مرة في كل من أمريكا وبريطانيا، ويعتبر المطرب الأمريكي تشاك بيري هو رائد موسيقى الروك في أمريكا.

ويستخدم العديد من الآلات من أجل إنتاج  موسيقى الروك ومن هذه الآلات: الجيتار الكهربائي، والدرامز، والبيس جيتار، مما يضفي حماسا وقوة كبيرين عند اختلاط أصواتها مع بعضها في نفس الوقت مما يجعلها الموسيقى المفضلة للكثير من الشباب.

أسماء فرق غنائية أجنبية

وهناك الكثير من الفرق الموسيقية الغنائية والتي تعد من أفضل الفرق الموسيقية الغنائية عالميا ومنها: فرقة هيم والتي تعد إحدى فرق موسيقى الروك الكلاسيكية والتي تقدم موسيقى خاصة تسمى ميتال الحب، وهناك كذلك فرقة نايتوش الروسية والتي كان بطلها توماس هولوبانين مغرما بغناء أغاني الأفلام وقد رعت هذه الفرقة في هذا الجانب كثيرا، وهناك العديد والعديد من الفرق الغنائية العالمية الأخرى التي برعت كثيرا في هذا الجانب. 

أشهر فرقة موسيقية في كوريا

تعتبر فرقة bts الكورية من أفضل فرق البوب الكوري في العالم وأكثرها شعبية، وذلك راجع لكونهم الفرقة الكورية الوحيدة التي قاموا بجولة حفلات الملاعب في الولايات المتحدة، وحازوا على المركز الأول في تطبيق itunes الخاص بشركة أبل في أكثر من 65 دولة.

افضل فرقة موسيقية في العالم

أفضل فرقة موسيقية في العالم هر فرقة الروك الغنائية البريطانية البيتلز، والتي تشكلت في مدينة ليفربول عام 1960م وتتكون من عدة أشخاص هم: بول مكارتني، وجون لينون، رينغو ستار، وجورج هاريسون.