لماذا لقب عثمان بن عفان بذي النورين وهو ثالث الخلفاء الراشدين، ولقد تمت مبايعته على الخلافة بعد موت سيدنا عمر بن الخطاب بثلاث ليال، ومكث في حكمه اثنتي عشرة سنة، وفي عهده حقق الكثير من الإنجازات على مستوى الأمة الإسلامية والتي من أبرزها اتساع رقعة الدولة الإسلامية نتيجة الفتوحات التي قام بها مما أدى إلى ازدهار الدولة الإسلامية وتقدمها في جميع النواحي، وعم الأمن والعدل والأمان في البلاد، ولكن هذا الشئ لم ينل إعجاب الحاقدين على الإسلام فبدؤا بنشر الفتنة في البلاد، وإثارة الشبهات حول خلافة عثمان بن عفان، مما أدى إلى زرع الشك في عقول المسلمين.

فانخدع بعض الناس بكلامهم حتى مضوا إلى المدينة مطالبين الخليفة عثمان بن عفان بالتنازل عن الخلافة، وحفاظاً على دماء المسلمين عفا عنهم سيدنا عثمان ورجعوا إلى بلادهم وهناك بدأت المؤامرات و الخطط ضد عثمان بن عفان حتى تمكنوا في النهاية من قتله ومات شهيداً في صبيحة عيد الأضحى عام 35هـ.

لماذا لقب عثمان بن عفان بذي النورين

لماذا لقب عثمان بن عفان بذي النورين وهذا ما سنجيب عنه فيما يلي:

  • يقصد بالنورين ابنتا الرسول صلى الله عليه وسلم، رقية وأم كلثوم رضي الله عنهما.
  • حيث زوج الرسول صلى الله عليه وسلم ابنته رقية إلى سيدنا عثمان بن عفان، وبعد أن توفيت قام بتزويجه ابنته الثانية أم كلثوم رضي الله عنها.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي من خلاله طرحنا عليكم الإجابة الصحيحة لسؤال لماذا لقب عثمان بن عفان بذي النورين، على أمل اللقاء بكم في أسئلة وأجوبة أخرى.