تنحر الإبل وهي واقفة معقولة معقولة، تندرج هذه العبارة من ضمن كتاب التفسير للصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الأول، ولقد أوضحت الشريعة الإسلامية الكثير من الأمور الدينية ومنه نحر الإبل لا ذبحها، فكلنا يعرف أن المواشي الحلال يتم ذبحها، بينما الإبل يتم نحرها وفي هذا الأمر حكمة كبيرة وهي أن التركيبة الفسيولوجية للجمل تختلف عن تركيبة المواشي التي يتم ذبحها مثل: الخراف والماعز والأبقار، لأنه في الجمل تتجمع شرايينه الرئيسية في الأسفل عند عنق الطويل الملاصق لصدره.

وتتم عملية النحر للجمل بواسطة سكين حاد للبة الجمل، وهي عبارة عن المنطقة التي بواسطتها يتم تغطية آخر العنق من الأسفل بجانب صدر الجمل، ويتساءل الطلاب عن تنحر الإبل وهي واقفة معقولة، وهذا ما سنوضح لكم إجاباته بعد قليل.

تنحر الإبل وهي واقفة معقولة

لقد بينت الشريعة الإسلامية الكثير من الأمور الدينية ومنها النحر للجمل، ويعتبر نحر الجمل من أكثر الطرق التقليدية والتي يتم استخدامها للتخفيف من تعذيبه وشعوره بالألم، والآن سنتعرف كيف يتم نحر الإبل.

الإجابة الصحيحة هي:

  • تنحر الإبل وهي واقفة معقولة باليد اليسرى.

ويعتبر النحر من الأمور المجازة في السنة حيث شرعت السنة النبوية الشريفة نحر الإبل وذبح البقر، ويعرف النحر على أنه الطعن في أصل العنق ويكون ما بين الرقبة والصدر، وجاء في قول الله تعالى: (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ ) أي صلي صلاة العيد، ثم قم بنحر ذبائحك التي تذبحها كأضحية وهو مختص في الإبل ويكون الشخص يده اليسرى قائمة معقولة.