تدخل الجماعات الحيوية في المعدل المرتفع النمو فترة طويلة عندما تكون الأفراد، يشير مفهوم الجماعة الحيوية إلى أنواع الكائنات الحية المختلفة والتي تتواجد في جماعة، وتتفاعل فيما بينها من اجل المحافظة على توازن النظام البيئي، وتحتوي كل جماعة حيوية على كائنات مختلفة الأنواع وتنتمي إلى ممالك مختلفة، وفي الجماعات الحيوية يتم اعتماد المخلوقات الحية على بعضها البعض وعلى البيئة ،وطريقة غذائها، والتكاثر، والمأوى.

خصائص الجماعة الحيوية

تتكون الجماعة الحيوية من مجموعة من الخصائص ومن أبرزها التالي:

  • تكوين الأنواع: تعتمد الجماعة الحيوية في تحديد طبيعتها في بيئة معينة على الأنواع وجميع التأثيرات الحاصلة عليها في المنطقة المحلية لمجتمع.
  • السيادة أو الهيمنة: وهي أن تتخذ جماعة معينة تأثيراً تحكمياً في الآخرين، نتيجة أحجامها الكبيرة وتعدد أنشطتها فتهيمن وتسيطر على النظام البيئي المتواجدة فيه.
  • المظهر الخارجي: يتم تصنيف أشكال المجتمع من أنواع الحياة من خلال المظهر الخارجي وعملية النمو، ويعتبر المظهر الخارجي هو المؤثر الكلي الذي ينتج من الجمع بين الهيكل الرأسي والهندسة المعمارية، والأنواع السائدة من الغطاء النباتي.

تدخل الجماعات الحيوية في المعدل المرتفع النمو فترة طويلة عندما تكون الأفراد

اختر الإجابة الصحيحة تدخل الجماعات الحيوية في المعدل المرتفع النمو فترة طويلة عندما تكون الأفراد

  1. أقل من فترة الخصوبة الرئيسة.
  2. أعلى من فترة الخصوبة الرئيسة.
  3. في متوسط فترة الخصوبة الرئيسة.
  4. في نهاية فترة الخصوبة الرئيسة.

الإجابة الصحيحة هي: في متوسط فترة الخصوبة الرئيسة.

إلى هنا، وصلنا واياكم إلى نهاية مقالنا والذي من خلاله تطرقنا إلى التعرف على الجماعة الحيوية وخصائصها، وكذلك وضعنا لكم الاجابة الصحيحة للسؤال المطروح من الطلبة عن تدخل الجماعات الحيوية في المعدل المرتفع النمو فترة طويلة عندما تكون الأفراد.