تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات الهامة جداً، فهي لغة عالمية، والكثير من الوظائف اليوم تتطلب إتقان مهارات اللغة الإنجليزية، من استماع وتحدث وقراءة وكتابة، وأيضاً عندما تقرر السفر خارج البلاد فإن اللغة الإنجليزية أيضاً يجب أن تكون حاضرة لديك، وذلك حتى تستطيع العمل والتحدث مع الناس في البلد الذي ستسافر إليه، ونستعرض لكم هنا أفضل مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية.

أفضل موقع لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين مجاناً

  • Duolingo: يعتبر دولينجو تطبيقا من تطبيقات الهواتف المحمولة ومن أكثر التطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية تميزاً على الإطلاق،ويمكنكِ تحميله من متجر بلاي فقط بكتابة إسمه، ويعد تطبيقا متطورا وسهل التعامل معه، ويساعد الأشخاص على تعلم المفردات والقواعد وأيضاً يساعدهم على التحدث والاستماع والكتابة، وبالطبع ليس كل هذا يحدث في جلسة تعليمية واحدة، بل يتم تقسيمه على جلسات علمية متفرقة، حيث كل يوم يتم التركيز على موضوع معين، مثل الأطعمة والرياضة وهكذا، يوجد الكثير من التمرينات التي تساعد المتعلم على الاستماع الجيد وبالتالي التعلم الجيد، تطبيق أكثر من رائع حقاً.

 

أفضل موقع لتعلم الانجليزية لكافة المستويات

  • English media lab:موقع جميل جداً وفريد من جميع الجوانب، وتكتشف ذلك عند زيارتك لهذا الموقع لأول مرة، حيث يركز هذا الموقع على تنمية الجوانب اللغوية لدى المتعلم من مهارات استماع وتحدث وكتابة وقراءة أيضاً، وليس هذا فحسب، بل ستجد أيضاً أقساما تخص المفردات والمصطلحات وأيضاً القواعد، بالإضافة إلى توافر قسم الألعاب، مع توافر عدة مراحل ومستويات مناسبة للجميع تبدأ من المبتدئ والمتوسط وتنتهي بالمتقدم، والشيء الرائع في هذا التطبيق أنه ينمي مهارات المتعلم اللغوية.

 أفضل مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية وتعليمها

  • Talk English: يصنف هذا الموقع من المواقع المهمة التي تعمل على تطوير وتنمية مهارات الاستماع والمهارات اللغوية من كتابة وقراءة، لما يحوي هذا الموقع من أقسام متميزة، حيث تتألف الحلقات التعليمية من نصوص استماع ومقاطع صوتية تقوم بالاستماع لها أون لاين ، وهناك نسخة من الموقع على شكل تطبيق يمكنك تحميله من موقع بلاي على هواتفكم.

 

  • British council learn English:أحد أهم المصادر الرسمية لتعليم اللغة الإنجليزية بطلاقة من خلال الإنترنت، حيث يحتوي على عدد لابأس به من الفيديوهات والالعاب التي تساعد على استقبال المتعلم للغة بطريقة سريعة، هذا إلى جانب توافر مقاطع صوتية لكي يتدرب المتعلم على النطق والاستماع، ولديه العديد من التمرينات التي تساعد العقل على الكتابة والقراءة والاستماع.

أفضل مواقع تعليم اللغة الإٌنجليزية

يبحث الكثير من الأشخاص على وسائل وطرق لتعلم اللغة الإنجليزية بصورة احترافية، حيث تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى على الصعيد العالمي، وأصبحت كلماتها تندرج في حياتنا بصورة يومية، ولذلك وفرت الكثير من المواقع كورسات تعليمية مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية، وفيما يلي سنذكر بعض هذه المواقع المميزة:

موقع BBC Learning

يعد هذا الموقع تابعاً لوكالة بي بي سي الإخبارية المعروفة في إنجلترا والعالم، حيث يقدم خدمة تعليم اللغة بصورة مجانية للراغبين، ويوفر هذا الموقع مختلف المعلومات والأقسام التي تساعد أي مرء في تعلم القواعد الخاصة باللغة، بجانب الكلمات والتركيبات اللغوية السليمة، بالإضافة إلى الاستماع الجيد للغة.

يتمتع موقع بي بي سي ليرنينج بعدة خصائص مميزة ألا وهي:

  • يتوفر في هذا الموقع أربع مستويات لتعلم اللغة الإنجليزية ابتداء بمرحلة مبتدئ ثم متوسط مروراً بمستوى متوسط مرتفع وانتهاء بمستوى متقدم، ويشتمل كل مستوى من هذه المستويات على العديد من الدروس المفترض استيعابها بصورة جيدة.
  • ينقسم محتوى كل مستوى إلى الأقسام الآتية: القواعد اللغوية والكلمات والنطق والأخبار وألعاب وتحديات.
  • يعرض الموقع كل درس على هيئة فيديو مع شرح مفصل لنص الفيديو، بجانب ذكر القواعد المستخدمة فيه والكلمات الجديدة، وينتهي كل درس بإجراء اختبار مبسط.
  • يتسم هذا الموقع بترتيب الدروس وتنظيمها وتنويعها بصورة مميزة ومختلفة.
  • تجدر الإشارة إلى أن اللكنة المستخدمة في تعليم اللغة الإنجليزية في هذا الموقع هي اللكنة البريطانية السلسة وليست اللكنة البريطانية الثقيلة فعلى سبيل المثال لكنة اسكتلندا وويلز.
  • تعد واجهة هذا الموقع ووسيلة الانتقال بين المعلومات والدروس والمستويات من أفضل المواقع التي تقدم كورسات تعليم مجانية للغة الإنجليزية.
  • من الجدير بالذكر أن الموقع يتم تحديثه بمحتوى جديد بصورة دورية منتظمة.
  • يستطيع الأفراد الراغبين في الوصول إلى الموقع استعمال الرابط التالي:

http://www.bbc.co.uk/learningenglish/

موقع Memrise

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي تهدف إلى تعليم اللغات على المستوى العالمي، خاصة إن كان المرء يرغب في تقوية تعلم المحادثة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يمتلك أحد أفضل التطبيقات في العالم لتعليم اللغات، ويتسم هذا الموقع بالعديد من الخصائص والتي سنذكرها في الآتي:

  • يشتمل هذا الموقع على عدة مستويات، حيث ينقسم كل مستوى إلى مواضيع مختلفة من مواقف وقصص وكلمات وما إلى ذلك.
  • يختص هذا الموقع بكثرة الاختبارات التي يفترض أن يجتازها الطالب، كي يتم التأكيد على تحصيل المتعلم للمعلومات بصورة واضحة، ومن الجدير بالذكر أن موضوع الاختبارات لا يقتصر على الدرس الحالي ولكن يتضمن أسئلة من الدروس السابقة، كي يسترجع المتعلم المعلومات وتثبت في ذهنه لفترة زمنية أطول.
  • يتمكن الأفراد من الولوج مباشرة إلى الموقع الرسمي لهذا الموقع بصورة سريعة باستعمال الرابط الآتي:

https://www.memrise.com/