السديري وش يرجعون – السديري من وين، تُعد عائلة السديري من أقدم العائلات في المملكة العربية السعودية والتي تأصلت جذورها في شبه الجزيرة العربية، كما تنتمي عائلة السديري إلى قبيلة الدواسر الجنوبية، حيث تعود أصولها إلى منطقة فخذ البدارين ، وتعتبر هذه العائلة من أقرب العائلات للعائلة المالكة، ومقربة من عائلة سعود.

فإن الدواسر هم بطن من الازد وهم من عرب الجنوب في السعودية، وتضم قبيلة الدواسر عدد من البطون والأفخاد التي تندرج أسفلها الكثير من العائلات والقبائل وتعتبر عائلة السديري واحدة من عائلات هذه القبيلة.

السديري وش يرجعون

يرجع نسب قبيلة السديري إلى أبناء أمير عائلة الدواسر في الفترة التي كان فيه عامر بدران، وبعد التتبع لشجرة عائلة الدواسر توضح أن أبناء عائلة السديري يعود نسبهم إلى الأمير محمد تركي سليمان حسين أحمد عبد الله السديري، فتلك القبيلة فيها الكثير من أمراء المملكة العربية السعودية، كذلك تضم الكثير من الأشخاص ذوي المناصب العالية والراقية، كما أن قبيلة السديري خرجت الكثير من أبنائها الدكاترة والممرضين والأدباء والسياسيين، ومجموعة من رجالاتهم في مجالات مختلفة.

السديري من وين

تعتبر عائلة السديري واحدة من أهم عائلات المملكة العربية السعودية عبر التاريخ فهي العائلة الأكثر قوة بالسعودية منذ سنوات طويلة، وكانت العائلة من المساهمة والمطورة في بناء وتطوير الدولة منذ سنين طويلة ومن الشخصيات المعروفة، حيث تنتسب عائلة السديري إلى قبيلة الدواسر الجنوبية، والتي تعود أصولها إلى منطقة فخذ البدارين ، كما تُعد هذه العائلة من أقرب العائلات للعائلة المالكة، ومقربة من عائلة سعود.

شخصيات هامة في عائلة السديري

  • محمد أحمد محمد السديري، فهو يعتبر شاعر وأمير سعودي.
  • حصة أحمد محمد السديري، أحد زوجات الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود الذي يعتبر من أحد مؤسسي المملكة العربية السعودية، كما يُعد الملك عبد العزيز أول من تم تعيينه كملك للمملكة العربية السعودية.
  • تركي أحمد السديري، وهو أمير في أحد مناطق المملكة العربية السعودية.
  • رجل الأعمال ، ويمو الأمير أحمد بن بندر السديري.

عائلة السديري الغاط

تعتبر عائلة السديري من أضخم العائلات المعروفة بالمملكة العربية السعودية، حيث تعد من عائلة السديري من أكبر العائلات النجدية التي قطنت في منطقة الغاط منذ عدة قرون وقد قيل بأن الإمارة في القرن العاشر هجري كانت قد بدأت الوصول للإمارة الأضخم للأسر النجدية، كما تقع منطقة الغاط في الجهة الشمالية من العاصمة الرياض بمسافة تقارب 220 كيلو متر، حيث تردد أيضاً بأن عائلة السديري يرجع نسبها لأهل نجد.