دعاء تيسير الأمور الصعبة، هناك العديد من الادعية المتوفرة والتى تعتبر من الادعية التى لا غنى عنها فى حالات الامور الصعبة كالعمل والزواج لاجل التوفيق من الله سبحانه وتعالى، فيجد الانسان نفسه بين العديد من المتاعب والصعوبات التى تواجهه فى الحياة لذلك يلجأ الى استخدام الدعاء بهدف تحقيق وتيسير اموره الصعبة، ولا بد من التضرع والدعاء باللجوء الى الله تعالى فى كل امر من الامور الحياتية.

دعاء تيسير الأمور الصعبة

دعاء تيسير الأمور الصعبة، يعتبر الدعاء عبادة يحبها الله من العبد، حيث يلجأ العبد الى ربه بكل قلبه ومشاعره الى الخالق بالدعاء وطلب العون من الخالق من أجل تحقيق مراده والقضاء على المصاعب والمتاعب وتيسير امور حياته، والله مجيب للدعوات العبد حيث ذكر فى قوله تعال( ادعونى استجب لكم) فالله يحب العبد من دعائه وطلب العون والمساعدة منه، فالانسان لا بد ان يحرص ويحصن نفسه بالدعاء فى وقت السراء والضراء.

دعاء تيسير الأمور الصعبة

ومن الادعية التى تيسيرر الامور الصعبة فى حيان الانسان المسلم:

    • اللهم انى أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم انى اعذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماته الاعداء، اللهم انى اعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
    • رب اشرح لى صدرى، ويسر لى امرى، واحلل عقدة لسانى، يفقهوا قولى، اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الصعب ان شئت سهلا، ياارحم الرحمين يارب.