ارخص تأمين ضد الغير 1444، حيث تتنوع أنواع التامين للسيارات بين تأمين ضد الغير Third party وتأمين شامل Comprehensive في المملكة العربية السعودية وفي بعض البلاد المجاورة، وتأمين ضد الغير يخدم بالدرجة الأولى الطرف الآخر المتضرر منك في حال تأمينك على سيارتك، وأنت كشخص أمّنت على سيارتك لا تستفيد من التأمين ضد الغير ولا تقدم لك شركة التأمين أي شيء مقابل أي ضرر في سيارتك، بعكس التأمين الشامل الذي يُغطي الضرر في سيارتك وسيارة الغير ويقدم التعويض المناسب لذلك، لنرى معاً ارخص تأمين ضد الغير 1444 في المملكة العربية السعودية، ونتعرف قبلها على أنواع التامين على السيارات بالتفصيل، وما هي أسماء شركات التامين ضد الغير في المملكة العربية السعودية.

أنواع التامين على السيارات

تختلف أنواع التأمين عن السيارات في المملكة العربية السعودية وفي بعض البلدان الأخرى، وهناك نوعين من تأمين السيارات هما:

  • تأمين ضد الغير Third party: هو تأمين إلزامي داخل المملكة العربية السعودية، وهو تأمين يخدم الطرف الآخر في حال كان الخطأ منك في حادث مروري ما، ولا تتكلف شركة التأمين ولا تلتزم تجاهك باي اصلاحات لسيارتك لو تضررت، وفي حال عدم القيام بتامينك على سيارتك في هذا النوع من التامين، ستكون عُرضةً للحبس في سجن المرور حتى تدفع الأضرار للطرف الآخر، وهو غير معتمد على سعر السيارة بل على نوعها.
  • تأمين شامل Comprehensive: هو تأمين غير إلزامي أي أنك تختار ما بينه وبين التأمين ضد الغير، وهذا التامين مضاعف عن التامين ضد الغير وذلك لأن الشركة ستدفع أضرارك وأضرار الغير، وهو معتمد على سعر السيارة.

الفرق بين تأمين ضد الغير والتأمين الشامل

يختلف التأمين ضد الغير عن التأمين الشامل في عدة نواحي منها:

  • تأمين ضد الغير لا يُغطي أضرار سيارتك، لكن التأمين الشامل يغطي أضرار سيارتك كما يغطي اضرار سيارة الغير.
  • يُغطي التامين الشامل أضرار سيارتك المجهولة الطرف الآخر، أي أنه في حال تضررت سيارتك ولم تعلم من هو المتسبب في ذلك فإن التأمين الشامل يُغطي ذلك الضرر، ويتم إصلاح سيارتك من شركة التأمين.
  • في حالات الحريق والأمطار والسيول والكوارث الطبيعية الاخرى التي قد تصيب سيارتك بالضرر فإن شركة التأمين في التأمين الشامل تقوم بإصلاح الضرر وتُغطي تكاليف ذلك.
  • في حالات السرقة تغطي شركة التأمين في التأمين الشامل مبلغ مالي مقابل السيارة المسروقة بما يُناسب قيمة التأمين بما يتناسب مع قيمة السيارة المسروقة.
  • في حالات إصابة صاحب سيارة الغير تتكفل الشركة بذلك، لكن في حال اصابتك أو إصابة الركاب او السائق في التأمين الشامل يتم تغطية تكاليف العلاج.

شركات تأمين ضد الغير 1444

من أهم شركات التأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية 1444 شركات التأمين ضد الغير التالية:

الراجحي للتأمين، العربية السعودية للتأمين، اتحاد الخليج للتأمين، السعودية لإعادة التأمين، الإنماء طوكيو مارين، الدرع العربي للتأمين، سند للتأمين، السعودية الفرنسية للتأمين، بروج للتأمين، المتحدة للتأمين، التأمين العربية، إعادة التأمين التعاوني، ولاء للتأمين، الأهلية للتأمين، السعودية الهندية للتأمين، الأهلي للتكافل، شركة الاتحاد للتأمين، ملاذ للتأمين وإعادة التأمين، المجموعة المتحدة للتأمين، الصقر للتأمين، تشب العربية للتأمين.

أرخص تأمين ضد الغير 1444

يتم المفاضلة بين شركات التامين من حيث الأرخص في التأمين ضد الغير، ومن هذه الشركات الأرخص للتأمين ضد الغير للعام 1444:

  • العربية السعودية للتأمين.
  • التأمين التعاونية.
  • الصقر للتأمين.
  • ملاذ للتأمين.
  • شركة الأهلي.
  • شركة اتحاد الخليج.
  • بروج للتأمين.
  • الراجحي للتأمين.

ارخص تأمين ضد الغير 1444 لشركات التأمين مع الاسعار

بحسب ما ورد على موقع أمنها في تويتر فيما يخص أسعار تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية لشهر ديسمبر 2023 نرفق لكم هذه الأسعار، ويمكنكم معرفة أسعار التأمين لشركات التأمين المختلفة، وكذلك المقارنة بين أرخص الأسعار لتأمين ضد الغير.

وبهذا نكون قد قدمنا للمهتمين بموضوع ارخص تأمين ضد الغير 1444، أهم المعلومات عن تأمين ضد الغير والتأمين الشامل، وكذلك وضعنا بين أيديهم أسعار التامين ضد الغير لأنواع السيارات المختلفة في مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب ما ورد عن موقع أمنها على تويتر في شهر ديسمبر 2023، أمنها ضد الغير واختار الشركة المناسبة بأرخص الأسعار لتأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية.