من هي رجاء عليش ويكيبيديا للوهلة الأولى يظن القارئ أن هذا السم يعود إلى سيدة ولكن في الحقيقة هو يرجع إلى الكاتب والأديب والشاعر المصري الذي لم يكن مشهوراً لكن بعد انهاء حياته تماماً واقدامه على الانتحار بدأت الكثير من الصحف والمواقع تتناول السيرة الذاتية له والأسباب التي أدت به إلى هذا المصير المحتوم، خاصة أنه كان يقدم الكثير من الكتابات والمحاولات التي تزخر بالمعاني المكنونة من داخله لكن ليس هناك من يتبناها أو ينميها في المجتمع المصري حتى أدى ذلك به إلى اليأس وقتل نفسه كما نقلت التقارير.

من هي رجاء عليش ويكيبيديا

شاعر مصري وأديب قدم عدداً من الروايات في فضاء هذا العالم لبكن لم يلق لها رواجاً أو أهمية من المجتمع أو الطبقات المتنوعة فيه.

  • أقدم على الانتحار وقد بين في الكثير من كتاباته أنه يعاني من عقدة القبح التي يشعر أن الفتيات ينفرن منه لذلك، كما أنه عاني من التهميش في الوسط الاجتماعي.
  • استطاع عليش أن يلفت الضوء إلى التنمر الذي من الممكن أن يقود أصحاب العقول لإزهاق أنفسهم وهو ما يجب أن تتم محاربته.

روايات رجاء عليش

بعد انتشار التقارير عن هذه الشخصية المغمورة التي قتلت نفسها بالرغم من وجود الكثير من التنويع في الكتابات التي قدمتها والسطور التي ألفتها، قامت بعض المؤسسات بالنظر فيما كتب، وقد تبين أنه قدم روايتين من الروايات المكتوبة حاليا ونشرت دار أسامة للنشر والتوزيع لعام 1979 بعضهما وهما:

  • لا تولد قبيحا
  • إنهم كل أعدائي

كلمات رجاء عليش

بعد العودة للروايتين واللتين تزيد أعداد الصفحات فيهما عن المئات وقد وضع فيما كل ما لديه من مكنونات الصدر التي يعانيها موضحاً من هي رجاء عليش ويكيبيديا فقال:

  • السلام هو قلب يعذب على ثدي أمك الرقيقة والراحة إلى الأبد. أتمنى أن تتكشف أحلامك الميتة مثل زهرة تعيش مليون سنة. أنت ، أيها المستكشف المتجول في بحار الظلام البعيد ، جئت إلى والدتك ، الأرض ، لأعيش في حضنها إلى الأبد.
  • لقد ألقيت في مياهك الدافئة وحميت من الخوف ، أنت تسبح في الثلج والبرد وتوقظ الشمس في قلبك وتستريح إلى الأبد ، تنام سعيدًا يا أنت الذي لم تعرف الراحة في حياتك ، أشعر بالأمان أوه ، من عاش دائما بعيون مفتوحة مع الخوف. الموت ، والدك ، والأرض ، أمك ، والسلام لرفيقك وعمرك الأبدي.

هذه مقالة عن مشهورة ما عرفه الناس إلا بعد موته، بينما كانت تطمس أحبار الأقلام التي يكتب بها ما يدور في خلده، وهذا يستدعي من الجميع العمل على تنمية مهارات الموهوبين وعدم قتلها، و ما كتبناه في من هي رجاء عليش ويكيبيديا كفاية.