جدول صرف رواتب التأمينات 1444، بالمملكة العربية السعودية حالة من الترقب لموعد صرف رواتب المتقاعدين 1444، فكل مستفيد في السعودية يترقب إيداع الرواتب في الحساب البنكي لكل مستفيد منهم، أزمة كرونا كان لها اثر كبير في تأخر موعد صرف رواتب التأمينات 2023 عن موعدها السابق.

الظروف المعيشية في السعودية لم تعد كما كانت قبل كرونا، فهذا الفيروس كان له اثر كبير على اقتصاد المملكة، فلا يمكن ان يستمر اقتصاد دولة خسرت موسم العمرة والحج هذا العام، ولا يمكن ان يستمر الوضع الاقتصادي في هذا الهبوط الحاد في ثمن النفط.

متى تصرف رواتب المتقاعدين شهر شوال 1444

سيكون يوم 25 من يونيو 2023 هو موعد صرف رواتب التأمينات 2023 في المملكة العربية السعودية وفقاً لتصريح المؤسسة العامة في السعودية للتقاعد، وسيكون صرف الرواتب إن شاء الله في الموعد المحدد لأكثر من 10000200متقاعد في السعودية، وقيمة الرواتب تزيد عن 7 مليار ريال سعودي.

الجدير بالذكر إن هناك زادة في الرواتب لهذا الشهر بسبب الغلاء المعيشي في المملكة، وهذه الخطوة كانت ضمن حرص المؤسسات العامة في السعودية على مصالح المستفيدين، لكن ما يستحق الذكر هنا أن موعد صرف رواتب المتقاعدين للشهر الماضي تم تقديمه لأنه يتوافق مع عيد الفطر المبارك.

كيفية صرف وإيداع معاشات التأمينات الاجتماعية

لقد تم تحديد آلية يتم من خلالها صرف رواتب المتقاعدين في السعودية 1444، فقد تم الاتفاق على إن يكون أول كل شهر ميلادي هو موعد لصرف معاشات التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لكن هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة التي تم الاتفاق عليها وهي كتالي:

  • إذا توافق أول الشهر مع يوم الجمعة يتم إيداع الراتب يوم الخميس والذي سيكون أخر يوم في الشهر السابق.
  • أيضا إذا كان الإيداع يوم السبت يتم تأجيله إلي يوم الأحد، لان يوم السبت والجمعة إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية.
  • إذا توافق موعد صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية مع إجازة عيد الفطر أو عيد الأضحى المبارك يتم تقديم هذا الموعد.

جدول صرف رواتب التأمينات 1444/2020 في السعودية

سأنشر جدول صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية عن عام 2023 ميلادي، 2023 هجري ليكون في متناول كل مستفيد من هذه الخدمة والمساعدة الاجتماعية المقدمة من الدولة للمواطنين، جدول صرف رواتب التأمينات 2023 كتالي:

آلية صرف رواتب المتقاعدين المتوفيين

تحدث رئيس المؤسسة العامة للمتقاعدين في المملكة عن آلية صرف رواتب المتقاعدين المتوفيين، قال بان احد البنود ينص على نقل المعاش إلي أبناء المتوفى وهذا الأمر يكون متزامن مع إعلان الوفاة من قبل الورثة، وإذا لم يتم هذا الأمر يكون صرف الراتب بالتساوي بين الورثة.

لكن نسبة المعاش الذي يصرف بعد الوفاة ليس كما كانت عليه في السابق، فالمعاش تكون قيمته النصف في هذه الحالة، ويتم تقسيمه بالتساوي إذا لم يكن هناك تنازل او توصية.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 2023 السعودية

في الآونة الأخير الحديث كثر حول زيادة رواتب المتقاعدين 2023 في المملكة العربية السعودية، لكن المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة نفت هذه الإخبار، كما طلبت من الجميع بان لا يكون هناك تتبع وتصديق لهذا الأخبار المكذوبة التي انتشر في الآونة الأخيرة.

وطلبت المؤسسة من الجميع التأكد من إي خبر قبل الخوض والحديث فيه، لان هناك عدد من المتقاعدين تقدموا بشكوى من اجل الحصول على الزيادة في الراتب.

في الختام اذكر بقول المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية والتي نصت على إن لا يتتبع المواطن هذه الأخبار المكذوبة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص زيادة رواتب المتقاعدين في المملكة، كما اذكر بموعد صرف رواتب التأمينات 2023 والذي سيكون في الأول من كل شهر.