إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو، السؤال المطروح في مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط’ للفصل الدراسي الثاني، السؤال الذي يبحث عن إجابته الكثير من الطلبة، فان الكسر العشري  هو حالة من حالات الكسر العادي مقامه يساوي عشرة، أو مضاعفاتها(10 .. 100 …)، حيث تستعمل الفاصلة العشرية ( , ) في الكسر العشري بدل خط الكسر، وسميت بهذا الاسم لأنها تفصل بين الأعداد الصحيحة والأجزاء العشرية.

فلنتعرف أعزائي الطلبة على الحل الدقيق والصحيح للسؤال ” إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو” حيث تم تعريف الكسر العشري بأنه حالة من حالات الكسر العادي، والذي مقامه يساوي عشرة ويتم استخدام الفاصلة العشرية في الكسر العشري بدل خط الكسر.

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو؟

  • هنا نقدم لكم الإجابة الصحيحة للسؤال السابق وهي
  • إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو = 92,. انقل الفاصلة العشرية واحذف رمز النسبة المئوية.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم الإجابة الصحيحة والدقيقة للسؤال إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو = 92,. انقل الفاصلة العشرية واحذف رمز النسبة المئوية.