إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من ريال؟ وضع الإسلام الزكاة في منزلة مهمة بعد الصلاة لما لها من فوائد جمة علي البشر والإسلام، حيث اوجب الإسلام مقدار معين خصصه، بحيث لا يؤثر علي الأموال بالنقصان، بل ليزيد في بركتها، فدعونا نتعرف علي مقدار زكاة المال في حال وصول النصاب. 

إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من ريال؟

تعني الزكاة في الإسلام: النماء والزيادة والبركة والصلاح، حيث تطلق الزكاة علي ما ينفقه المتصدق من مال لإعطائها للفقراء، حيث امرنا الله بالتصدق وإخراج الزكاة للفقراء، حيث تعتبر الزكاة الحصة المالية التي امر بها الإسلام لإخراجها للفقراء من مال المسلمين، وضمنها بشروط معينة، حيث يشترط في وجوب زكاة المال ان يكون المتزكي، يمتلك نصاب الزكاة، والمعروف ان النصاب هو 85 غرام من الذهب، او 595 غرام من الفضة، او ما يعادلها من العملات النقدية، او من الانعام او الابل، ويكون نصابها خمسا من الابل وان تكون سائمة.

  • إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم
  • الإجابة الصحيحة:  هو الشخص الذي يمتلك مبلغ 20000 أي عشرون الف ريال سعودي.

حيث إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ، فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟ يتم حساب النصاب من خلال حساب مقدار المال، الذي يمتلكه الشخص و مقدار المال، الذي سيخرجه للزكاة، مع وجوب امتلاك المال، حيث لا يجوز اخراج المال للزكاة، من أموال حرام او مصدرها الأساسي محرم، او مسروق او أموال دين للأخرين.

إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟ اوجب الإسلام الزكاة علي البشر، لزيادة التكافل الاجتماعي بين البشر، ووضع معايير معينة، لإخراج الزكاة منها بلوغها النصاب الشرعي، وان يكون مخرج الزكاة يمتلك المال وان يكون مصدر المال حلالا.