إذا تطوع شخصا 59 للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم 4 أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة، يجب أن يقوم الفرد بتكوين له شخصية قوية بحيث يتمكن من خلالها الإندماج بالمجموعات، والجدير بالذكر أن المجموعات تُشكل علاقات جيدة بين كافة أفراد المجتمع وتكون نسيج مجتمع قوي، حيث أن العمل خلال مجموعات يؤدي إلى التآلف والتقارب المجتمعي، كما وأن الإسلام دعى إلى تقوية الأواصر الإجتماعية، وفي هذا المقال لا بد من التعرف على إجابة لسؤال إذا تطوع شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة؟

تعريف التطوع

التطوع هو ذلك الجهد الذي يبذله الشخص لأشخاص أو للمجتمع دون الحصول على مقابل، حيث أن للتطوع أنواع عدة منها ما يكون مادي أو بدني أو عيني أو فكري، ولا يقتصر التطوع على هذه الأنواع فهو شامل، كما وأن التطوع يكون بإحساس الشخص بالمسؤولية المجتمعية، فالتطوع يقدمه المسلم برضاه الشخصي وبقناعة تامة.

إذا تطوع شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة ؟

إن الإجابة على سؤال إذا تطوع 59 شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم 4 أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة هي ثلاث أشخاص، فمن خلال تقسيمك للعدد 59 ستجد أن هناك 14 مجموعة، بحيث أن كل مجموعة تحتوي على 4 أشخاص، وعند ضرب عدد المجموعات في عدد الأشخاص نجد أن الرقم يكون 56.

أخيراً قد توصلنا لحل سؤال إذا تطوع شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم ، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة.