إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟ قال تعالى ” قد أفلح من زكاها”، الزكاة هي تطهير النفس من البخل، أما في الشرع فهي عبارة عن مبلغ مالي تم تحديدة شرعاً حيث يؤخذ من أموال المسلمين بقدر معين وتصرف للفقراء والمساكين.

فإن الزكاة هي ركن من أركان الاسلام التي يجب اتباعها حسب ما جاء بالدليل الشرعي وبالسنة النبوية وبالاجماع، كما أننا سنقدم لكم الاجابة الصحيحة عن المسألة المطروحه حول الزكاة وهي : إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ ، و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟

إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪

عند اخراج اموال الزكاة يجب على الشخص بأن يكون هو من يملك هذا المال، فلا يجوز ان تخرج الزكاة من أموال حرام أو أموال مسروقه أو أموال تم استدانتها من الآخرين ، وذلك يعني بأن الزكاة تجب على أصحاب المال الاصليين، وأن يكون مال هذا الرجل قد بلغ النصاب ، على أن يكون الرجل مقتدراً.

إذا من هنا نقدم لكم الاحابة الصحيحة عن السؤال الذي ينص على :

  • السؤال هو : إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ ، و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟
  • الاجابة الصحيحة هو الشخص الذي يملك مبلغ (20000) أي عشرون ألف ريال.

إلى هنا أحبائي الطلبة نكون قد قدمنا لكم الاجابة الصحيحة للسؤال السابق، ومعرفة الاجابة الصحيحة من خلال السطور القليلة السابقة.