كيف يمكن استخدام الاجهزه الذكيه في تحقيق المواطنه الرقميه، يعيش العالم في يومنا هذا نهضة علمية عظيمة، وتقدّم كبير في مجالات الاتصال وتقنية المعلومات، لدرجةأن أصبح معه التطور العلمي والتقني مقياساً للتنافس الدولي نحو التنمية الشاملة، حيث واكبت تلك النهضة السريعة المجال التقني والتي أدت إلى التوجّه العالميّ نحو التعلّم الإلكتروني؛ وذلك لإيمانها بأهميته والاستفادة من مزاياه وتطبيقاته التفاعلية المتعددة في إطار التعليم وصناعة المعرفة؛ كل ذلك من أجل تحقيق أهداف المنظومة التعليمية، وتوفير احتياجات المتعلّم الذاتية، وتأهيله للتعامل مع متغيرات الحياة العصرية.

كيف يمكن استخدام الاجهزه الذكيه في تحقيق المواطنه الرقميه

تُعرّف المواطنة الرقمية على أنّها:” وعي الأفراد بالأضرار المختلفة في بيئة الإنترنت على أساس المساواة في الحقوق والمسؤوليات بسبب المبادئ الأخلاقية”.

كما تعتبر المواطنة الرقمية ليست مجرد أداة تعليمية، انما هي اكبر من ذلك بكثير، فهي عبارة عن وسيلة لإعداد الطلاب مستخدمين التكنولوجيا من أجل مجتمع تكنولوجي صحيح ، ومعالجة ما نشهده من طلاب ومنهم الأشخاص البالغين من سوء استعمال واستغلال التكنولوجيا .

إذا هنا نجد الاجابة الصحيحة للسؤال: كيف يمكن استخدام الاجهزه الذكيه في تحقيق المواطنه الرقميه

  • من خلال الاجهزة الرقمية يمكن اعتماد الكثير من الخدمات التي تقدم للمواطنين، وهي مهمة جداً لتحقيق انتقال الخدمات الخاصة بالمواطن، من خلال الأجهزة الرقمية، وأكبر مثال على ذلك الهوية الالكترونية الحديثة، والتي تجعل هناك أمان كبير في استخدام الهوية الر قمية بدون تزييف لشخصية أي مواطن آخر.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم الاجابة الصحيحة للسؤال كيف يمكن استخدام الاجهزه الذكيه في تحقيق المواطنه الرقميه، والتي شاهدناها في السطور القليلة السابقة.