الفرق بين عضلات العضد في كلتا الحركتين، يتراوح عدد العضلات في جسم الانسان الي نحو 850 عضلة، منها 320 زوج من العضلات المخططة الارادية، أي ما يعادل 640 عضلة فردية، حيث تختلف أنواع العضلات، حسب وظيفتها، فهناك عضلات للراس، وعضلات للعنق، وعضلات لليد، وعضلات للأطراف العليا، واخري للسفلي، وعضلات الجذع، وتتفرع من هذه الفئات عضلات اخري فرعية، فدعونا نجد الفرق بين عضلات العضد في كلتا الحركتين؟

الفرق بين عضلات العضد في كلتا الحركتين

تعرف العضلة العضدية الكعبرية، علي انها العضلة المسؤولة عن حركة الذراع، من خلال ثني الذراع، ومفصل المرفق، وهي قادرة أيضا علي كب اليد او توجيه حركة اليد أيضا، وبسطها، وهي تعتبر عضلة قوية، حيث تكون في انشط حالاتها، عند عملية كب اليد مع ثني مفصل اليد.

تتكون العضلات العضدية، من قسمين عضلات عضدية امامية، وعضلات عضدية خلفية، وحيث تتكون العضلات العضدية من العضلات التالية:

  1. العضلات الامامية:
    1. عضلة ذات الراسين العضدية.
    2. عضلة غرابية عضدية.
    3. عضلة عضدية.
  2. العضلات العضدية الخلفية:
    1. عضلة ثلاثية الرؤوس عضدية.
    2. عضلة مرفقية.

الفرق بين عضلات العضد في كلتا الحركتين يكمن الفرق بين العضلات العضدية في كلتا الحركتين بالتالي: 

  • الإجابة الصحيحة: عند الضغط علي الطاولة الي الأعلى تنقبض العضلات الامامية في الجزء العلوي من الذراع، وترتاح العضلات الخلفية، وعندما يتم الضغط علي الطاولة لأسفل تنقبض العضلات الخلفية في الجزء العلوي من الذراع وترتاح العضلات الامامية.

الفرق بين عضلات العضد في كلتا الحركتين، تعتبر العضلات العضدية من اهم العضلات التي تساعد في حركة الذرات، من بسط اليد وكبها، وحركة المرفق، فالعضلات العضدية تتكون من أنواع عددية، وبأشكال مختلفة، ضمن العضلات المتواجدة في جسم الانسان.