يتكون الجلد من ثلاث طبقات ويعمل على عدة وظائف ضرورية لجسم الإنسان يشكل الجلد الغطاء الحامي الذي يكسو الجسم، من الضروري لجسم الإنسان بأن يكون الجلد هو الغطاء الحامي الذي يكسو جسم الإنسان، حيث يعتبر الجلد من أكبر وأثقل أعضاء جسم الانسان، بحيث يصل وزنه إلى ما يقارب 3.5 – 10 كغم، ويختلف بإختلاف وزن الجسم، إذ أن الجلد يشكل ما يقارب 1\7 من وزن الجسم ، كذلك فإن مساحة سطحه حوالي 1.5 إلى 2 متر مربع، على الرغم من أن سمكه لا يتعدى القليل من المليمترات.

كذلك فإن الجلد يتكون من ثلاثة طبقات أساسية، ليحمي الجسم من أي مؤثرات خارجية، لذلك يجب علينا أن نهتم في الجلد وصحته… يتكون الجلد من ثلاث طبقات ويعمل على عدة وظائف ضرورية لجسم الإنسان يشكل الجلد الغطاء الحامي الذي يكسو الجسم. من هنا يمكننا أن نقدم لكم الاجابة الصحيحة عن السؤال السابق.

يتكون الجلد من ثلاث طبقات ويعمل على عدة وظائف ضرورية لجسم الإنسان يشكل الجلد الغطاء الحامي الذي يكسو الجسم

كما علمنا بأن الجلد يتكون من ثلاثة طبقات أساسية، والتي تتمثل في كل من البشرة، والنسيج تحت الجلدي، والأدمة، كما نجد أن فوائد الجلد تتلخص فيما يلي .
  • يعمل الجلد على حماية الجسم من أي مؤثر خارجي ضار، كالمواد السامة، أو أشعة الشمس، أو غيره.
  • يتم الاستفادة من الجلد في عمليات التشخيص المبكر، مثل التهاب لكبد، والذي يمكن الاستدلال عن الاصابة به عن طريق اصفرار الجلد.
  • يعمل الجلد على تنظيم درجة حرارة الجسم.
  • من شأن الجلد المساعدة بالاحساس بالمؤثرات الخارجية، كالحكة، أو الدفء، أو البرد، مما يساعد الجسد على أن يتخذ ردة الفعل المناسبة حين التعرض للمس النار على سبيل المثال.
  • يخزن الجلد الدهون والماء، وما ينتج عن عملية الأيض.
  • يعمل على حماية الجسم من الجفاف.

إلى هنا نكون قد وضعنا بين أيديكم الإجابة الصحيحة للسؤال الذي نص علي ما يلي:  يتكون الجلد من ثلاث طبقات ويعمل على عدة وظائف ضرورية لجسم الإنسان يشكل الجلد الغطاء الحامي الذي يكسو الجسم، فكانت إجابته كماوردت علي ضكل نقاط في السطور السابقة.