كيف تحمي الكربوهيدرات البروتين من استخدامه في توليد الطاقة ( بتحويل السكريات الأحادية والأولية إلى دهون) يستفيد الجسم منها، هذه العملية من العمليات الحيوية المهمة في جسم الإنسان والكائن الحي، فمن ينظر إلى الكائنات تمارس حياتها بشكل طبيعي وتنتقل من منطقة إلى أخرى فإنه لا يكترث للسؤال عن الوسائط التي تمكنها من الانتقال بعيداً عن الهيكل العظمي والعضلي ولحم الكائن  الذي يراه.

كما أن هناك من لا يفهم ما معنى جوع الكائن الحي وشعوره بذلك، كل ذلك يعود إلى أن أعضاء الجسم تحتاج باستمرار إلى الطاقة والسعرات الحرارية للقيام بوظائفها المختلفة والأداء الصحيح وفق المسار الذي خلقت للسير فيه ومعرفة كيف تحمي الكربوهيدرات البروتين من استخدامه في توليد الطاقة جزء من الفهم العام لهذه الخريطة الحيوية في جسد هذا الكائن.

كيف تحمي الكربوهيدرات البروتين من استخدامه في توليد الطاقة

  • الجواب: هي عملية يتم بموجبها تحويل البروتين للسكرات الأحادية والأولية إلى دهون يمتصها الجسم وتتحول فيه إلى طاقة وسعرات حرارية مباشرة وبطريقة مبسطة بعيداً عن الاستخدام العام للبروتين مباشرة.

لكن يجب أن نعرف بأن هناك من أجزاء الإنسان مثل الدماخ لا تستمد الطاقة من الدهون فعندها تحصل من الكربوهيدرات مباشرة، وهي الأطعمة التي تحول بعملية معينة مكوناتها إلى جيلكوز وطاقة يستفيد الجسم منها وترفع من السعرات الحرارية في الجسم، وبهذا يُعلم كيف تحمي الكربوهيدرات البروتين من استخدامه في توليد الطاقة .