عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها، تتكون المادة من عدد كبير من الجزيئات، فأن الجزيئات تقوم بالإلتصاق مع بعضها البعض حتى ينتج عندنا كتلة تُسمى المادة، وكما تعلمنا بأن الجزيء هو أصغر جزء في المادة، حيث أن المادة تتكون من ثلاث حالات، فتتمثل الحالات الثلاثة فيما يلي: هي الحالة الصلبة والحالة السائلة والحالة الغازية،فمن هنا يمكننا الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها.

تعريف الجزيئات

الجزيئات عبارة عن أصغر وحدة بناء في المادة، حيث أنه يقوم بالإحتفاظ في الخواص الفيزيائية والكيميائية للمادة، كذلك فإن الجزيئات تتكون من إثنتين من الذرات أو أكثر،كذلك فإنها تتحد مجموعة من الذرات المتشابهنة حيث يتم ذلك من خلال روابط كيميائية، وكما نعلم أن الجزيئات قد تتألف من مجموعة من الجزئيات كما في مركب الماء، أو تتكون من عنصر واحد مثلما في عنصر الأوكسجين.

عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها

تم طرح هذا السؤال على شكل إختيار من متعدد في مادة العلوم الحياتية لطلاب الصف الثالث المتوسط، لذلك سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة

  • السؤال / “عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها”.
  • الإجابة الصحيحة / “هي الإتزان”.

إلى هنا أعزائي الطلبة نكون قد قدمنا لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال ،”عندما يتساوى عدد الجزئيات في مادة ما في مكانين يحدث لها”. فكانت الإجابة الصحيحة / “هي الإتزان”