إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم، حيث قرر هؤلاء المتطوعون العمل ضمن مجموعات يوجد في كل مجموعة أربعة أفراد فكم يتبقى من الأفراد لا يمكن أن يكونوا ضمن مجموعة ؟، وقبل البدء في الإجابة على هذا السؤال لا بد لنا من التطرق الى موضوع التطع، حيث أنه عبارة عن عدة جهود يبذلها الفرد داخل المجتمع وذلك بهدف تطويره والعمل على تقدمه وازدهاره دون الحصول على أي مقابل أو أجر، حيث يكون هذا الجهد بدنى أو مالي أو فكري يقدمه الفرد بإرادته للمجتمع الذي يعيش فيه ويحتويه.

سنتعرف من خلال مقالنا على الإجابة المتعلقة بالسؤال إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم، وقرروا العمل في مجموعات كل منها تضم ٤ أشخاص فكم يتبقى شخصاً لا يمكن أن يمثلوا مجموعة، من خلال الحل البسيط عن طريق عملية رياضية سهلة وبسيطة.

إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم، حيث قرر هؤلاء المتطوعون العمل ضمن مجموعات يوجد في كل مجموعة

حين قراءتك لهذا السؤال ستجد نفسك أمام معادلة رياضية صعبة ولا تتخيل أنك ستقوم بحلها بكل سهولة ويسر وضمن عملية حسابية سهلة وبسيطة حيث الخيارات المتاحة للإجابة ضمن السؤال المطروح هى:

  • أربع أشخاص.
  • ثلاث أشخاص.
  • خمسة أشخاص.
  • شخصان.

أفراد فكم يتبقى من الأفراد لا يمكن أن يكونوا ضمن مجموعة ؟

سنقوم بقسمة عدد الأفراد الذين شاركوا في المشروع على عدد الأفراد في المجموعة الواحدة، كالتالي 59 /4 = 14 مجموعات ويبقى ثلاثة أشخاص دون مجموعة.

  • إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم
  • الإجابة النموذجية: 3 أشخاص

إذا تطوع ٥٩ شخصا للمشاركة في مشروع إفطار صائم، حيث قرر هؤلاء المتطوعون العمل ضمن مجموعات يوجد في كل مجموعة أربعة أفراد فكم يتبقى من الأفراد لا يمكن أن يكونوا ضمن مجموعة ؟ استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الإجابة المتعلقة بهذا السؤال ضمن الشرح البسيط والمقنع المعتد على التحليل الحسابي للأعداء من خلال اجراء العملية الحسابية البسيطة والسهلة، متمنين لطلابنا التوفيق والتميز.