اتجاه التسارع الخطي لنقطة تقع على عجلة تدور عجلة بمعدل ثابت هو ( صفر ) لأن التسارع من القوانين الفيزيائية التي لها ثلاث حالات مشتهرة وهي التسارع الإيجابي مع زيادة سرعة الجسم مع الزمن ويكون ذلك في اتجاه الحركة، وكذلك السالب وهي أن يكون السرعة بطييئة مع الزمن ولكن هناك أيضاً من أنواع التسارع التسارع المتعادل.

إن تعريف قانون التسارع والقدرة على حل معادلاته يفيد في الكثير من التطبيقات الحياتية من بينها صناعة المركبات وكذلك التعامل مع حساب المقذوفات ومعرفة مسافة السبق التي تحسب عند دراسة سرعة الأجسام إذا نوت بعض الجهات استهدافها أو إصابتها، وهي عبارة عن سرعة الجسم مع المسافة المقدرة، ويتعلم المهتمون بهذا المبدأ السرعة المتجهة وكذلك معدل الإزاحة للأجسام مقارنة مع مسارها الذي بدأت بهمن نقطتها الأولى.

اتجاه التسارع الخطي لنقطة تقع على عجلة تدور عجلة بمعدل ثابت هو

إن التغير في الجسم بحساب انتقاله من مكان إلى آخر بسرعة معينة في زمن معين هو التسارع وكثيراً ما تتضاعف السرعة لجسم ما مع الوقت وزيادته.

  • الجواب الصحيح: صفر

هذه معلومات مهمة عن التسارع عند هذه النقطة والمعدل الثابت لها الذي يدرسه طلبه السعودية هذا الفصل الدراسي في التمرين المعروف والذي يمكن أن يأتي في الامتحان وهو اتجاه التسارع الخطي لنقطة تقع على عجلة تدور عجلة بمعدل ثابت هو.