تسمى عمليه صعود الهواء الساخن الى الاعلى وهبوط الهواء البارد الى الاسفل عمليه التوصيل، يتكون الغلاف الجوي من عدة غازات يطلق عليها الهواء، والذي يحيط بسطح الأرض على ارتفاعات متفاوتة، ويتم تسخين الهواء أو تبريده من خلال صعوده الى أعلى ثم هبوطه لسطح الأرض، وهو ما يجعل سطح الأرض وأجواءه صالحة للحياة بمختلف أنواعها الطبيعية سواء أكانت للإنسان أو النباتات أو الحيوانات، ويتكون الهواء بشكل عام من ثمانية وسبعين من النيتروجين وواحد وعشرين من الأكسجين، ونسبة قليلة من غاز الآرقون، وبناء على ما سبق، يمكننا الآن الاجابة عن السؤال التعليمي فيما يلي.

تسمى عمليه صعود الهواء الساخن الى الاعلى وهبوط الهواء البارد الى الاسفل عمليه التوصيل صح او خطأ

تسمى عمليه صعود الهواء الساخن الى الاعلى وهبوط الهواء البارد الى الاسفل عمليه التوصيل:

  • هي اجابة خاطئة.
  • بحيث أنه تسمى عمليه صعود الهواء الساخن الى الاعلى وهبوط الهواء البارد الى الاسفل عمليه الحمل.
  • أو ما يطلق عليها الحمل الطبيعي وهو ما يتم حدوثه بشكل دوري دون تدخلات بشرية فيه، بحيث يتم حمل الهواء الساخن الى طبقات الجو العليا، ثم يتم هبوطه بعد أن يصبح بارد لطبقات السفلى القريبة من سطح الأرض.
  • وتتم هذه العملية بالاعتماد على فرق الكثافة، إذ أن الهواء الساخن كثافته قليلة بالتالي يتم رفعه الى أعلى، ثم يحل مكان هذا الهواء الساخن هواء بارد.

الحمل الطبيعي وهو أحد أنواع الحمل الحراري بشكل عامل، ويعتبر أحد الطرق التي يتم فيها نقل الحرارة من مكان لآخر من خلال التحريك الفعلي لجزيئات المائع، إذا فإن تسمى عمليه صعود الهواء الساخن الى الاعلى وهبوط الهواء البارد الى الاسفل هي الحمل.