عضلات تمتاز بأنها غير مخططة هي العضلات، تبرز أهمية العضلات في جسم الانسان، أهمية كبيرة فهي المسؤولة عن حركة الانسان، واي خلل بسيط في وظائف العضلات، يؤثر بشكل سلبي علي حركة الانسان، حيث تنقسم العضلات الي عدة أنواع مختلفة، في الوظائف المحددة لكل عضلة، فدعونا نجيب علي سؤالنا لليوم، عضلات تمتاز بأنها غير مخططة هي العضلات؟

تعريف العضلة

تعرف العضلة علي انها انسجة ليفية، تتميز بقابليتها للانقباض والانبساط، حيث تتكون من الياف عضلية، وليفة عضلية، وغشاء الليفة العضلية، حيث تعتبر وظيفة العضلات الرئيسية في الجسم الحركة، حيث يحتوي الجسم البشري علي حوالي ستمائة وخمسون عضلة، حيث تشكل نصف وزن جسم الانسان.

أنواع العضلات

يتكون الجسم من العضلات، التي هي مسؤولة عن الحركة، وتتعدد أنواع العضلات التي تختلف، في اشكالها ووظائفها، حيث تتكون العضلات من عدة أنواع منها:

  • العضلات الهيكلية
  • العضلات الملساء
  • عضلة القلب

عضلات تمتاز بأنها غير مخططة هي العضلات؟

تكمن الإجابة عن السؤال، الذي يبحث عن اسم العضلة التي تتواجد في جسم الانسان، وتمتلك خاصية انها غير مخططة، حيث يتكون الجسم من عدد من العضلات المختلفة عضلات تمتاز بأنها غير مخططة هي العضلات؟

الإجابة الصحيحة:  (العضلات الملساء) 

حيث تعتبر العضلات الملساء، احد أنواع العضلات الثلاثة المهمة في الجسم، تتكون من صفائح، او خيوط عضلية ملساء، وتمتاز انها غير مخططة، لأنها تمتاز بانها ملساء، بحيث تمتاز انها اقصر وادق من الالياف المخططة، ولا تلتحم حول الهيكل العظمي، حيث تتواجد في الأعضاء المجوفة في الجهاز الهضمي، والبولي، والاوعية الدموية. 

عضلات تمتاز بأنها غير مخططة هي العضلات، العضلات الملساء، حكمة من الله عز وجل انه وضعها في التجاويف، في اهم الأجهزة في الجسم، لأنها تعمل علي تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي، تساعد في امتصاص العناصر الغذائية، وتساعد أيضا علي اخراج البول، وظائف كثيرة برزت أهمية العضلات الملساء في جسم الانسان.