ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو، سنتعرف من خلال مقالنا على الإجابة العلمية السليمة وراء تغير الحرارة المرتبطة بمدينتي الرياض وموسكو الروسية، عبر الشرح الوافي والمتسلسل وصولا للإجابة الدقيقة الناتجة عن التحليل العلمي والجغرافي لكلتا المدينين.

ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو

لا بد لنا قبل الإجابة على السبب المتعلق باختلاف الحرارة في مدينتي الرياض وموسكو أن نتعرف على تلك المدينين وعلى طبيعة كل واحدة منهما، حيث أن مدينة الرياض هي العاصمة للملكة العربية السعودية  وهى من أهم المدن الموجودة في المملكة، وحصلت على العديد من الجوائز العالمية على مستوى العالم ثقافيا، أما مدينة موسكو فهي العاصمة الروسية وتعتبر أكبر مدن روسيا على الاطلاق، يصل عدد سكان موسكو ما يقارب 12.5 مليون نسمة، سنتعرف على الطبيعة الفلكية لكلا المدينتين من خلال القيام بالاجابة على التساؤل المطروح.

ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو

الإجابة النموذجية:

  • تعتبر الرياض من المدن التي تكون الشمس فيها مباشرة، لأنها قريبة من خط الاستواء، فتقوم الشمس بتغطية كافة المساحة الصغيرة والتي تكون مسلطة بصورة كاملة على الرياض، لهذا تزداد أشعة الشمس علي المدينة، وكلما زاد تركيز الشمس ارتفعت الحرارة في مدينة الرياض.
  • تعتبر مدينة موسكو العاصمة الروسية من المناطق البعيدة جدا عن خط الاستواء، حيث تسقط عليها الشمس بصورة مائلة وبشكل ليس مباشر، فتقوم الشمس بتغطية مساحة أوسع من المنطقة، لهذا يقل تركيز الشمس على موسكو ويترتب على ذلك انخفاض درجة الحرارة.

ما السبب الذي يجعل مدينة الرياض اعلى حرارة من مدينة موسكو، تعرفنا من خلال هذا المقال على الأسباب التي أدت الى ارتفاع حرارة مدينة الرياض عن الحرارة الموجودة في موسكو، عبر شرحنا الوافي والشامل لتلك الأسباب العلمية الدقيقة، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.