ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن ( العبارة صحيحة) لأن هذا الحمض ينتج من خلال العملية الكيميائية التي تعرفها سيدات البيوت من خلال العجيبن مع اختلاف المواد الداخلة في ذلك وهذا لتبسيط المسألة، أما في علم الكيمياء فإنهم يذكرون بأن عملية التخمر هي عبارة عن عملية انحلالية يتم فيها تحليل سكر اللاكتوز إلى جزيئات متنوعة وينتج في النهاية من هذه العملية الطاقة.

تعمل عمليات الانحلال بالإضافة إلى عمليات الأكسدة والاختزال على تحقيق ما ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن، ولهذا كانت الكثير  من العمليات الكيميائية في نهاية المطاف تحقق الفائدة للناس في الصناعات والمعيشة وبعضها يمكن أن تستعمل في تدمير النظام البيئي والحياة البشرية.

ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن

في كتاب الكيمياء من الفصل الدراسي الثاني في المقررات التعيلمية هذا العام في المملكة سؤال: صح أو خطأ ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن.

  • الجواب: العبارة صحيحة

حمض اللاكتيك الذي يفرزه التخمر

هو أحد الأحماض المعروفة كيميائياً بأنه  “كربوكسيلي C₂H₄OHCOOH “، ويعرف بأسماء مختلفة من بينها حمض اللبن وحمض اللبنيك.

  • يدخل في الكثير من العلميات الحيوية المشهورة من بينها عمليات الأيض كما أنه ينتج من خلال حركة عضلات الإنسان.
  • له الكثير من الفوائد على جسم الإنسان وجلده ومن بينها ما يطغى على البشرة من النضارة ولهذا كانت العناية به مهمة.

العبارة التالية من العبارات الصائبة وهي ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن.