العنقري من وين – العنقري وش يرجعون أصل عائلة العنقري كلها أسئلة متتالية ومتتابعة عن بطن من بطون العرب ونسب شريف من أنسابهم، ولأن الافتخار بالنسب إذا صلح وحسن أعمال أبناءه كان من الفضل عند العرب ويعرفون به ومن مشتهرهم في الكتابة والشعر، فقد كان لذلك قيمة كبيرة عندهم وفي حديثهم عن ذلك، ولهذا كان للنسب اعتبار في تقييم الرجل وتقديمه، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن من أسباب النكاح النسب.

قبيلة العنقري من وين

العنقري من وين – العنقري وش يرجعون حيث كان هناك بعض الصحابة المشهورين بالمعرفة بالأنساب من بينهم أبي بكر الصديق وحسان بن ثابت شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهما، ولذلك كانت العناية بهذا الأمر إما ترفع الرجل أو تطرحه، ولهذا كان نسب النبي صلى الله عليه وسلم أرفع أنساب العرب واختاره الله من بني هاشم من قريش، ولكن هناك قاعدة وضعها الإسلام وهي ( ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه) فالعمل مقدم.

العنقري من وين – العنقري وش يرجعون

  • عائلة العنقري تسكن الجزيرة العربية وتتركز في المملكة العربية السعودية ويعود أصلها إلى قبيلة ( بنو تميم)  المعروفين بأنهم ( الرمثاء).
  • يسكنون عددا ًمن المدن في المملكة من بينها (بريدة) وبعض المناطق في المملكة وتتوزع بطونهم على ثلاثة أقسام “ال عبد الرحمن،ال عبد العزيز،ال ناصر”.

اصل عائلة العنقري السعودية

الدراسة في كتب التراجم والسير والأنساب والأصول تعيدك إلى أن الكثير من العوائل سميت لأصل رجلها الذي نسل الناس منه، أو حرفة أو ما اشتهر به، كما أن الاسم الواحد يمكن أن يشترك في أكثر من منطقة ويتوزع ومن بينها هذه القبيلة العنقري.

  • تعود قبيلة العنقري أصلاً إلى بني تميم.
  • يقال بأن آل عليان هم عبارة عن جزء من القبيلة وأصولها.
  • وقد جمع أحد كتاب القبيلة كتاباً باسم ( قبيلة العنقري داخل المملكة وخارجها) وهو عبدالله العنقري وأولاده.

العنقري من وين – العنقري وش يرجعون أظهرت أن هناك أسماء معروفة في الخليج بقدرتها الاقتصادية والتجارية وكذلك المركزي في الدولة السعودية.