الذي ينتقل في السلاسل الغذائية هي الطاقة صح ام خطا، احد الاسئلة المهمة التي نجيب عليها في هذه الصفحة، السلاسل الغذائية متعددة وكثيرة في البيئة الحية التي تضم ملايين المخلوقات الحية التي خلقها الله تعالى وفقا لنظام محكم دقيق لا يمكن ان ينهار ابدا. ان الحيوانات تتغذى على بعضها البعض، وهناك العديد من السلاسل الغذائية وهنا نعرض لكم مثال على السلاسل الغذائية من اجل ان تكون الصورة واضحة للطالب الذي يدرس بجد من اجل فهم السلاسل الغذائية والمقصود بها، الغزال ياكل العشب ثم ياتي مفترس مثل الاسد لياكل الغزال. وهكذا حيث ان هناك الكثير من السلاسل الغذائية في الطبيعة ونقراض احد المخلوقات سوف يؤثر على هذه السلاسل.

الذي ينتقل في السلاسل الغذائية هي الطاقة

الطاقة هي ما تحتاج اليها الكائنات الحية من اجل ان تبقى حية، ولذلك فانه طوال الوقت تسعى الكائنات الحية من اجل الحصول على الطاقة. ويمكن ان نجد الطاقة في المخلوقات الحية الاخرى مثل النباتات والحيوانات الاخرى التي تكون شبيهة بها، تختلف اشكال الطاقة باختلاف البيئة التي تعيش فيها المخلوقات الحية ونحن نرغب في الاشارة اليها لكي تكون الصورة واضحة للجميع.

  • جواب سؤال الذي ينتقل في السلاسل الغذائية هي الطاقة: صح

وتحتاج المخلوقات الحية الى بذل مجهود في بعض الاحيان يكون مجهودا كبيرا من اجل الوصول الى الطاقة التي تحتاج اليها، فمثلا يحتاج الاسد الى التخطيط والتربص بالحيوانات التي يصطادها ويكون سريعا بما فيه الكفاية من اجل اصطياد احدها من اجل الحصول على الطاقة.

وتجدر الاشارة الى ان الانسان قد الحق في العقود الاخيرة ضررا كبيرا وفي بعض المناطق كان ضررا ملحوظا عندما تسبب في انقراض بعض الحيوانات مما جعلها تختلف من السلاسل الغذائية واثر على البيئة ككل بشكل سلبي.