تنافر السلكان المتوازيان يعني أن اتجاه التيار الكهربائي المار فيهما، حيث أن حين مرور الكهرباء في أي سلك فانه ينتج عنه مجال مغناطيسي، وهذا ما يقوم بتسبب وجود تنافر بين السلكين، لأن ذلك الضغط المغناطيسي الذى ينتج في هذين السلكين في نفس الاتجاه، حيث أن محصلة القوة الناشئة أدت الى تباعد السلكان المتوازيان مع بعضهما وينتج عن هذا أن الاتجاه الخاص بالتيار الكهربائي يسير في اتجاهين متضادين.

من خلال مقالنا تنافر السلكان المتوازيان يعني أن اتجاه التيار الكهربائي المار فيهما، سوف نقوم بتحليل بعض الأمور ضمن النظريات العلمية الدقيقة، حتى نتوصل واياكم الى الإجابة السليمة والصحيحة المتعلقة بالسؤال.

تنافر السلكان المتوازيان يعني أن اتجاه التيار الكهربائي المار فيهما

حين تنافر السلكان المتوازيان فان هذا يدل على أن اتجاه التيار الكهربائي الذى يمر فيهما يسير في اتجاهين متعاكسين، ويحدث في تلك الحالة أن اتجاه هذا المجال المغناطيسي الذي يوجد نتيجة مرور هذا التيار الكهربائي داخل أحد السلكين هو ذاته اتجاه المجال المغناطيسي نفسه، حيث يظهر في السلك الثاني نتيجة أن التيار الكهربائي قد مر فيه، لهذا تعتبر المحصلة الموجودة داخل السلكين أكبر وأضخم من المحصلة الموجودة خارج هذين السلكين وبهذا تنشأ قوة التنافر بين السلكين.

  • تنافر السلكان المتوازيان يعني أن اتجاه التيار الكهربائي المار فيهما
  • الإجابة النموذجية: تنافر السلكان المتوازيان يعنى أن اتجاه التيار الكهربائي المار فيهما يسير ضمن اتجاهين متعاكسين ومتضادين لبعضهم.

تنافر السلكان المتوازيان يعني أن اتجاه التيار الكهربائي المار فيهما، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل بكم الى الإجابة العلمية النموذجية التي نتجت عن طريق التحليل والتفسير العلمي المترتب على الاستنتاج والحقائق العلمية، متمنين لطلابنا التوفيق في حياتهم العلمية.