المسابقات المفتوحة هي مسابقات شبيهة بلعبة كرة القدم، تعد المسابقات من الاشياء المهمة التي تشجع الطلاب على العمل بجد من اجل اكتساب المعرفة والعلوم المفيدة، ولذلك تلجا الحكومات ووزارات التعليم في شتى دول العالم الى الاعتماد على نشر المسابقات بين افراد المجتمع من اجل توجيه قدراتهم وطاقاتهم نحو الدراسة والتعليم، ولذلك فان المسابقات هي شيء مهم ويتم رصد ميزانيات خاصة بها من اجل دورها الفاعل في المجتمع واهميتها في تحريك عجلة التقدم والتطور نحو المستقبل بخطى متسارعة بفضل قدرتها على خلق اجواء من التنافس المحتدم بين المشاركين في المسابقة.

المسابقات المفتوحة هي مسابقات شبيهة بلعبة كرة القدم

من المهم التعرف على اجابة سؤال المسابقات المفتوحة هي مسابقات شبيهة بلعبة كرة القدم من اجل التعرف على الفرق بين المسابقات المفتوحة والمسابقات المغلقة، حيث ان كرة القدم هي من اشهر الالعاب الرياضية في العالم ويصل عدد مشجعوها الى ملايين الاشخاص من حول العالم وهي اللعبة الاكثر شعبية بدون منازع.

  • الجواب: خطا

حيث ان كرة القدم ليست من المسابقات المفتوحة وهذا يعني لا يمكن لاي شخص ان يشترك فيها وانما فرق معينة قد تلقت الكثير من برامج التدريب من اجل ان تكون مؤهلة للمشاركة في مسابقات كرة القدم.

لكن من الامثلة على المسابقات المفتوحة مسابقة صناعة الروبوتات او مسابقة ايجاد حل لمشكلة تواجه البيئة وتسبب التلوث، هذه هي من المسابقات المفتوحة وهي الاكثر فائدة للبشرية لانها تهدف الى ايجاد حل لمشاكل تعاني منها البيئة التي نعيش فيها او مشكلة تواجه البشر. في حين ان المسابقات مثل كرة القدم لا تقدم اي فائدة فعليا للبشرية، ولذلك فان المسابقات المفتوحة هي الاهم ويجب ان تحظى بالاولوية في الدعم المالي والاقتصادي والسياسي.