تم الاعلان عن تأجيل تسجيل رياض الاطفال 2023 في السعودية عن الموعد الذي تم تحديده مسبقا، لهذا هناك ضجة في المملكة بسبب هذا الخبر، كما يريد الجميع التعرف على اسباب تأجيل رياض الاطفال 1444، ومعرفة الموعد الجديد لتسجيل رياض الاطفال 1444.

كل ما يحدث الان في المملكة العربية السعودية سببه ازمة فيروس كرونا، الذي له السبب الاول في ايقاف جميع اشكال الحياة في المملكة، فهو المسبب والسبب في ايقاف موسم الحج لهذا العام، وهو السبب في ايقاف العمرة بشكل موقت الي موعد لم يتم تحديده بعد.

موعد تسجيل رياض الاطفال 1444-1444 والشروط

كما قلنا بان وزارة التربية والتعليم في السعودية اعلنت بشكل رسمي على تاجيل رياض الاطفال عن طريق نظام نور عن العام الدراسي 1444، الذي كان مخطط له ان يبدأ يوم الاثنين القادم الموافق 8 من شهر يوليو، وهذا البيان والقرار تم الاعلان عنه عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المملكة.

كما تم الاعلان عن الموعد الجديد الذي فيه سوف يتم تسجيل الطلاب بدل من الموعد القديم الذي تم تاجيله بسبب فيروس كرونا الذي لم يبقي ولم يذر احد من شره.

حقيقة تأجيل تسجيل رياض الاطفال 1444

لقد اعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عبر وزير التربية على تاجيل تسجيل رياض الاطفال 2023 الي اجل غير مسمى، بسبب التفشي لفيروس كرونا في هذه الآونة بالمملكة العربية السعودية، كما اردف الوزير وقال بان موعد تسجيل رياض الاطفال سوف يتم الاعلان عنه في اقرب وقت عند السيطرة على هذا التفشي للفيروس.

الجدير بالذكر في هذا السياق ان وزير التربية والتعليم لم يؤجل الي تسجيل رياض الاطفال 1444، اما باقي الجامعات والمدارس فكل شيء فيها يسير على نظام التعليم الالكتروني، ولا توجد اي مشكلة في سير العملية التعليمية، لكن رياض الاطفال لا بد من الحضور ولا بد من ان يكون هناك اختلاط بين الاطفال.

طريقة تسجيل رياض الأطفال في نظام نور 1444

لقد تم الاعلان عن تأجيل تسجيل رياض الاطفال 2023 من قبل وزير التعليم في المملكة العربية السعودية الي موعد جديد تم تحديده بالإجماع، لكن هناك نقطة لم يتقنها الكثير، وهي طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور، لهذا الان سأقدم لكم طريقة تسجيل الاطفال في نظام نور لمرحلة رياض الاطفال بالخطوات وهي كتالي:

  • اول خطوة لتسجيل في رياض الاطفال عبر موقع نور في المملكة العربية السعودية هي زيارة رابط موقع نور هنا.
  • ثاني خطوة لتسجيل في رياض الاطفال عبر موقع نور في المملكة العربية السعودية هي: الدخول على قائمة تسجيل طالب جديد من موقع نور.
  • ثالث خطوة لتسجيل في رياض الاطفال عبر موقع نور في المملكة العربية السعودية هي: ادخال تاريخ ميلاد الطالب حتى يحصل على التصنيف.
  • رابع خطوة لتسجيل في رياض الاطفال عبر موقع نور في المملكة العربية السعودية هي ادخال البينات المطلوبة على الموقع
  • خامس واخر خطوة خطوة لتسجيل في رياض الاطفال عبر موقع نور في المملكة العربية السعودية هي تأكيد البيات التي تم ادخالها وادخال رقم جوال ولي الامر.

شروط تسجيل رياض الاطفال 1444-1444

هناك مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور تم الاعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط التي تم الاعلان عنها من قبل الادارة التعليمية في المملكة بمنطقة المدينة هي كتالي:

  • اول شروط تسجيل رياض الاطفال في المملكة هو العمر والسن، والذي على اساسه سوف يتم تصنيف الطلاب الي مستوى اول ومستوى ثاني ومستوى ثالث.
  • ثاني شروط تسجيل رياض الاطفال في المملكة ان يتم احضار جميع الاوراق الثبوتية المطلوبة عبر موقع الوزارة والتي تشمل شهادة الميلاد والهوية للوالد.
  • ثالث شروط تسجيل رياض الاطفال في المملكة ان يكون الطفل اقل من 6 سنوات، لانه بعد هذه المرحلة يجب ان يكون في المدرسة وليس في رياض الاطفال.
  • رابع شروط تسجيل رياض الاطفال في المملكة ان الحالات الخاصة والتي تعاني من مشاكل في النمو لها مدارسها الخاصة لأجل العناية والرعاية.
  • خامس شروط تسجيل رياض الاطفال في المملكة ان يتم دفع الاشتراك الرمزي عند التسجيل للطالب او الطالبة في مرحلة رياض الاطفال.
  • تعطى الاولوية لكل من هو سعودي الجنسية على غيره او على الاقل امه سعودية.

مستويات رياض الاطفال في السعودية 1444

هناك مستويات يتم وضع الاطفال فيها في رياض الاطفال في المملكة العربية السعودية تكون مقسمة بناء على سن الطفل، وهذه المستويات هي كتالي:

  • المستوى الأول : يكون في الروضات الاهلية من تاريخ  14/10/2016 حتى 2/10/2017.
  • المستوى الثاني من ميلاد 26/10/2015 حتى 13/10/2016.
  • المستوى الثالث من ميلاد 6/11/2014 حتى25/10/2015.

قبل ان اختم اكد خبر تأجيل تسجيل رياض الاطفال 2023 في المملكة العربية السعودية لأسباب عديدة منها فيروس كرونا الذي ارهق خزينة المملكة، كما تم الاعلان عن موعد جديد سبق لي ذكره في هذه المقالة، وتم الافصاح عن جميع الشروط التي يجب ان تكون متوفرة في كل من يرغب في التسجيل، مع العلم بان الاولية في التسجيل لمن هو سعودي الجنسية او على الاقل امه سعودية.