التسجيل في جداره لخريجي الجامعه 1444، اثبت برنامج جدارة الالكتروني لتوظيف الخريجين نجاحه وفعاليته في فرز طلبات التوظيف وتقييمها وتقديم قائمة مرتبة لمستحقي الوظيفة المقدم عليها ، تبعا لجميع وزارات المملكة العربية السعودية التي توجهت نحو الانظمة الإلكترونية توجهت ايضا وزارة الخدمة المدني لكي تحول طلبات التوظيف وتجهيز السيرة الذاتية للخريجين من خلال منصة جدارة التي ستساهم بتحقيق فرص عمل للخريجين وتوجيههم حول كيفية التقديم على طلب الوظيفة واقناع المؤسسة بأنك الشخص المناسب للوظيفة من خلال بعض الدورات التدريبية وورش التوعية الالكترونية من خلال منصة جدارة، سنسلط الضوء للحديث حول كيفية التسجيل في جدارة لخريجي هذا العام 2023 ليندمجوا بسوق العمل.

طريقة التسجيل في جداره لخريجي الجامعه 2023 بالخطوات

برنامج جدارة لتوظيف الخريجين هو منظومة الكترونية تم اعدادها من قبل وزارة الخدمة المدنية لتمكن الخريجين من الحصول على الوظيفة المناسبة لمؤهلاتهم العلمية وترسم لهم خط سير واضح وسلسل حول كيفية انشاء سيرة ذاتية وخبرة ومؤهلات علمية مناسبة للوظيفة المتاحة بحيث يصبح الاقناع اقوى وفرصة الحصول على الوظيفة أكبر.

اكدت وزارة الخدمة المدنية على ضرورة التسجيل الصحيح والدقيق عبر منصة جدارة لتحسين فرصة الحصول على التوظيف وبذلك يجب ادخال البيانات الشخصية بدقة وبيانات المؤهلات العلمية بموضوعية فصحة البيانات المدخلة ودقتها معيار مهم للحصول على طلب التوظيف المناسب ، فمن خلال اتباع خطوات التسجيل بجدارة لخريجي 2023 التالية ستضمن الحصول على ملف صحيح ومؤهل للتوظيف:

  1. الدخول على رابط موقع جدارة اضغط هنا.
  2. تحديث البيانات من خلال ادخال رقم السجل المدني.
  3. ادخال تاريخ الميلاد بالهجري.
  4. تحديد الجنس
  5. ادخال رمز التحقق المكون من اربع خانات.
  6. الضغط على دخول.

بهذا نكون انشأنا الحساب بالبيانات الشخصية ، ستظهر رسالة مضمونها هل تعمل بالقطاع الحكومي او الخاص فيجب عليك اختيار مكان العمل الحالي او التطوع ان وجد اذا لم يكن تعمل تجاوز لتنتقل لمرحلة ادخال المؤهلات العلمية .

الأوراق المطلوب ارفاقها في جداره لخريجي الجامعه 1444

اتمام التسجيل في جدارة للتوظيف التابع لوزارة الخدمة المدنية والتي تستهدف الخريجين الجدد لرم مسار التخرج والعمل على سقل مهاراتهم بعد التخرج ومساندتهم للحصول على وظيفة مناسبة لمؤهلهم العلمي، كما كرنا سابقا كيفية التسجيل في برنامج جدارة وأهم شروط اتمام تسجيل جدارة والتقديم على طلبيات توظيف هو اتمام ملف جدارة من خلال اتباع آخر خطوة وهي ارفاق المستندات المطلوبة والتي هي عبارة عن:

  1. نسخة من الدرجة العلمية.
  2. شهادة الامتياز.
  3. الدبلوم التربوي في طلبات توظيف التعليم.
  4. الدبلومات الأخرى الحاصل عليها المتقدم غير التخصص الاساسي.
  5. من ثم الضغط على التعهد الذي يؤكد بأن ميع المرفقات سليمة وصحيحة ليتم اتمام ملف جدارة للخريج.

بإتمام الخطوات السابقة ينتظر المسجل اتمام تدقيق ومراجعهالطلب حيث يظهر على الصفحة قيد التدقيق والمراجعه وفور الانتهاء من مرحلة التدقيق يتم تغيير حالة الحساب إلى تم التدقيق والتوثيق مراجعه صاحب الحساب بالرساله، وهنا يمكنه الاستفادة من الوظائف المطروحة على الخدمة المدنية.

رابط التقديم على الوظائف المطروحة عبر وزارة الخدمة المدنية

لاستعراض الوظائف المطروحة عبر وزارة الخدمة الاجتماعية من خلال منصة مسار عبر الرابط التالي اضغط هنا حيث تتوفر ايضا بنود سلم الرواتب والاوراق المطلوبة للتوظيف الى المؤهلات.

بعد الاطلاع على الوظائف المطروحة بوزارة الخدمة الاجتماعية يتم اختيار الوظيفة المناسبة لتخصصك من ثم الضغط لعى تقديم والتي ستوجهك لحسابك عبر جدارة (مسار الالكتروني).

شروط التقديم على الوظائف المطروحة من خلال جدارة

هناك بعض الشروط التي تعتبر معيار اساسي لقبول التوظيف من اهمها الدرجة العليمة والتخصص وبالإضافة الى:

  • اختبار كفاية المعلمين والمعلمات بالمركز الوطني للقياس  في الوظائف التعليمية المشمولة بسلم رواتب التعليم.
  • اما فيما يخص سلم رواتب الوظائف الصحية يشترط اجتياز التقويم المهني والتخصص والدرجة العملية بالإضافة لبطاقة التسجيل المهني.
  • اما بما يخص التوظيف العام فيشترط الاختبار المهني الذي يتم عقده لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية.

كيف احسن فرصتي في جداره لخريجي الجامعه 1444

كلنا على علم بأن التوظيف هو عبارة عن فرص فرصة يكتسبها شخص وتضيع من الشخص الآخر ولهذا يجب العمل على البحث الجيد حول كيفية تحسين فرصتي بالتوظيف من خلال اقناع صاحب العمل بأني الشخص المؤهل للوظيفة المطروحة.

يمكنك الاقناع من خلال تطابق مهاراتك ومؤهلاتك العلمية مع الوظيفة المطروحة ، كما ويجني اصحاب الخبرات فرصة أكبر لأن المؤسسة الطالبة للتوظيف تسعى ان توظف ذوي الخبرة لتسهل عليها التعامل معه ويسرع اندماجه بسوق العمل ولهذا يمكن للخريجين التطوع اول أشهر من التخرج والتدريب لدى مؤسسات بنفس مجال العمل المرغوب به وبهذا تصبح فرصة التوظيف ذهبية.

اتجهت المملكة العربية السعودية الى السعودة في التوظيف أي تفضيل الوظيفة لذوي الجنسيات السعودية على الأجانب(الوافدين) ولهذا فرصة الحصول على الوظيفة ليست معقدة بل امتلك مهارات تمتلك الوظيفة المناسبة لمجال دراستك، نتمنى ان نكون افدناكم بما يخص وكل التوفيق بالحصول على وظيفة مريحة وذات دخل متميز.