اذكر حديث الرسول عن القطط والذي هو جزء من الهدي النبوي الشريف وهو أمارة على حسن تعامل هذا الدين الرباني مع الكائنات الحية، فإن الإسلام عندما جاء إلى هذه الدنيا جاء بجماع الخير ونبذ الشر، وكان من ذلك الرحمة بالكائنات الحية وعدم تعذيبها، فكان يرى أن القطة هء جزء ممايسكن البيت، بل هناك من الصحابة من كان يستأنس بها حتى كنى نفسه بها وهو من أكثر الصحابة رواية للحديث.

اذكر حديث الرسول عن القطط وقبل ذلك عليك أن تبين بأن الأدلة الواردة هل هي حديث واحد أم أكثر، وهو ما نريد أن نطرقه في هذه العجالة حول معلومات عن هذا الكائن الأليف الذي يخالف الحيوانات المفترسة التي تعيش في الحياة وضمن النظام البيئ العام.

اذكر حديث الرسول عن القطط

يمكن أن نذكر عدداً من النصوص  النبوية التي أوردت الحديث عن القطط مبينين أن الرحمة النبوية المسجاة كانت قد أكدت على نقاط مهمة جداً:

  • عن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في الهرة: (إنها ليست بنجس، إنما هي من الطوَّافين عليكم).

اذكر حديث الرسول عن الهرة

  • عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض).
  • كان أبو هريرة رضي الله عنه يربي هرة ويستأنس بها وهو ممن لازموا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونقل عنه الوحي ولهذا ان يسمى بأبي هريرة رضي الله عنه من تصغير كلمة ( الهرة وهي القطة) واسمه عبد الرحمن بن صخر الدوسي وهو  من قبيلة دوس التي كانت توجد وتتركز في اليمن.