اذكر أمة من الأمم وبين السقوط الأخلاقي التي وقعت فيه مستشهداً بالآيات الواردة في حقهم، يبحث العديد من الطلبة علي حل السؤال السابق، من أسئلة الكتاب الوزاري، من المناهج التعليمية، للفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، فدعونا نجيب علي السؤال التالي، اذكر أمة من الأمم وبين السقوط الأخلاقي التي وقعت فيه مستشهداً بالآيات الواردة في حقهم.

تعريف السقوط الأخلاقي

تعرف علي انها الانتهاك القانوني، للمعايير الاجتماعية، والأخلاقية، وحيث يتصف بهذا اللقب، الأشخاص او الأفعال، التي تعبر عن أفعال منافية، للأعراف والدين والمجتمع.

اذكر أمة من الأمم وبين السقوط الأخلاقي التي وقعت فيه مستشهداً بالآيات الواردة في حقهم

اتصفت الأمم عبر الحضارات القديمة، بالأخلاق والقيم الفضيلة، حيث ظهرت بعض من الأمم، التي انحلت واختل اتزانها الأخلاقي، حيث نذكر لكم الإجابة عن السؤال التالي، الذي يبحث عنه عدد من الطلبة، ضمن حل لأسئلة المناهج التعليمية.

اذكر أمة من الأمم وبين السقوط الأخلاقي التي وقعت فيه مستشهداً بالآيات الواردة في حقهم؟ 

الإجابة الصحيحة 

  • الاندلس وادي فيما ادي اليه من ضياعه
  • قال تعالي في كتابه العزيز (وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً).
  • حيث نري ان اهم عوامل التي تسببت في اسقاط بلاد الاندلس هو العامل الأخلاقي حيث كانت معالم الاندلس ومظاهره  قبل اسقاط غرناطة التي قام علي انقاضها الدولة الاموية الاندلسية العديد من الدويلات الإسلامية التي تناحرت وتسابقت عليها مما وصفها الشاعر بقوله مما يزهدني في ارض الاندلس اسماء معتمد ومعتضد 
  • السقوط الأخلاقي الذي وقعوا فيه كان بسبب انهن نسوا المبادئ والأخلاق التي قلبوها وانحرفوا فيها عن الحق واحبوا السر في طريق الفسوق والشهوات وارتكاب المعاصي 

اذكر أمة من الأمم وبين السقوط الأخلاقي التي وقعت فيه مستشهداً بالآيات الواردة في حقهم، وضعنا بين ايديكم حل للسؤال، بذكر نموذج عن الأمم التي اتصفت بالسقوط الأخلاقي، وانحرافهم عن المبادئ، والنهج الإسلامي، واتباعهم المحرمات، والشهوات، مما اهلكهم الله.