مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ الجبهة المطلوبة في الشكل المطلوب بالسؤال السابق هو الجبهة الهوائية، حيث أن الجبهة الهوائية هي عبارة عن الحد الذي يفصل بين كتلتين هوائيتين تختلف كل منهما عن الأخرى من حيث ثقافتها، والجدير بالذكر أن الجبهات الهوائية تفصل بين الكتل الهوائية من حيث إختلاف الرطوبة ودرجة الحرارة، ويوجد في الجبهات الهوائية أربع أنواع وهي:

  • الجبهة الهوائية الباردة.
  • الجبهة الهوائية الدافئة.
  • الجبهة الهوائية الثابتة.
  • الجبهة الهوائية المقفلة.

وبما أن الجبهة الهوائية تتكون من أربعة أنواع لا خامس لهم فهذا يعني أن إجابة سؤال مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ سيكون أحد هذه الخيارات الأربعة.

مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟

الجبهة الهوائية تحتوي على أربعة أنواع قمنا بذكرها سلفاً، وإن الجبهة الهوائية الباردة يحدث فيها إندفاع للكتلة الهوائية الباردة بإتجاه الكتلة الباردة، والعكس صحيح في الجبهة الهوائية الدافئة، وفي الجبهة الهوائية الثابتة تكون الكتلتين الهوائيتين يندفع كل منهما بإتجاه الأخر، وفي هذه الكتلة الهوائية يكون أحد طرفي الكتلة الهوائية دافئة والطرف الأخر بارد، وعند الإطلاع على الشكل الذي نُريد الإجابة على سؤاله.
نجد أن الكتلتان مندفعتان بإتجاه بعض، وهذا يدل على أن الإجابة على سؤال مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟
  • هي: الجبهة الهوائية الثابتة.
إن سؤال مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ من أسئلة مادة العلوم الخاص بطلاب الصف الأول المتوسط، حيث أن هذا السؤال قد نال على عدد كبير من عمليات البحث، لذلك نقدم لكم الإجابة عليه من أجل دعمكم في المسيرة التعليمية.