ماذا يحدث للكروموسومات المتماثلة خلال الطور الانفصالي. احد اسئلة كتاب العلوم  التي يجب ان يحصل الجميع على اجابته، لانه من الاسئلة المهمة التي تتحدث عن المراحل التي تمر بها الخلية عند التكاثر والنمو والوصول الى مرحلة الانفصال من اجل تكوين خليتين جديدتين من خلية واحدة قديمة. ان التكاثر هو احد العمليات الحيوية النشطة التي يهدف الكائن الحي من خلالها الى الحصول على خلايا جديدة تقوم بتادية الوظيفة التي خلقت من اجلها، الانقسام المتساوي هو احد الطرق التي تستخدمها الخلية من اجل التكاثر وزيادة اعدادها. يسرنا ان نناقش كافة هذه المواضيع لكي يستفيد منها الجميع.

ويعتبر موضوع انقسام الكروموسومات من الموضوعات المهمة في مادة العلوم لان الطالب سوف يتعرف على عملية تعد الاهم في استمرار الحياة ولذلك فان معرفة سؤال ماذا يحدث للكروموسومات المتماثلة خلال الطور الانفصالي من الاشياء التي سوف نشرحها بشكل جيد في هذه الصفحة.

ماذا يحدث للكروموسومات المتماثلة خلال الطور الانفصالي

تمر الخلية عند التكاثر عن طريق الانقسام المتساوي بعدة مراحل، وفي هذا السؤال سوف نسلط الضوء على الطور الانفصالي من اجل ان يكون الامر واضحا بهذا الجانب المهم، وفي الاطوار الاخرى سوف نخصص صفحات اخرى لكي نناقشها امام الطالب.

  • الجواب: تنفصل الكروموسومات في الطور الانفصالي وتتجه الى اطراف الخلية.
  • ثم نفصل الكروميتيدات عن بعضها وتتجه ايضا الى اطراف الخلية.

وبعد الطور الانفصالي فان الخلية تستمر في انفصالها ولكي تنقسم في النهاية الى خليتين تحملان نفس عدد الكروموسومات المتماثلة وبالتالي ينتج عنا خليتين من نفس النوع وبهذا تكون قد اكتلمت عملية التكاثرة بالنسبة لهذه الخلية، التي بدات بخلية واحدة وانتهت بوجود خليتين، في حال وجود اي اسئلة اخرى يمكن كتابتها في التعليقات في الاسفل.