ماذا ينتج عن ميل محور الارض اثناء دورانها حول الشمس. ان دوران الارض حول الشمس ينتج عنه احد الاشياء المهمة التي نعرفها كلنا، وفي الاسفل سوف نتعرف على هذه الاشياء لكي يكون الطالب قادرا على فهم الفائدة من وراء دوران الارض حول الشمس. ومن الجيد ان ننوه الى ان الارض ليست قائمة مئة بالمئة مع دورانها حول الشمس، وانما هناك ميلان في موحورها يجعل جزء من الكوكب اقرب الى الشمس من الجزء الاخر.

الشمس والارض تشكلان معا نظاما يجعل من الحياة ممكنة على كوكب الارض، لان الشمس تمد الارض بالطاقة التي يحتاجها، ماذا ينتج عن ميل محور الارض اثناء دورانها حول الشمس. هو احد الاسئلة المهمة التي سوف نقوم بالاجابة عنها، وكلما تعمق الطالب في هذا الموضوع كلما اكتشف اشياء جديدة.

ماذا ينتج عن ميل محور الارض اثناء دورانها حول الشمس

الارض تدور حول الشمس، وتستغرق سنة كاملة لكي تتم دورة كاملة حول الشمس، اذن عند معرفة ان الامر يحتاج الى سنة كاملة، فانه من البديهي ان يتبادر الى الذهن فصول السنة الاربعة والتي هي الاخرى تحتاج الى سنة كاملة من اجل تتم دورتها.

  • السؤال: ماذا ينتج عن ميل محور الارض اثناء دورانها حول الشمس
  • الجواب: فصول السنة الاربعة.

ويرجع وجود الفصول الاربعة ليس فقط الى دوران الارض حول الشمس وانما ايضا الى ميل محور الارض قليلا الى الداخل، مما يجعل الجزء العلوي مثلا من كوكب الارض اقرب في بعض الاوقات الى الشمس ويالتالي يكون اكثر حرارة من الجزء الاخر، وبالتالي يكون في هذه الحالة فصل الصيف في النصف العلوي او الشمالي من كوكب الارض وفي الجزء الجنوبي يكون فصل الشتاء.