السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من ## الحرارة وشدتها وكذلك من الافتراس من الكائنات التي تشكل خطراً عليها، وتعيش الكائنات الحية في النظام البيئي مجموعة من الأنماط المختلفة من بينها التطفلية أو التكافلية أو الاشتراك وهناك منها ما له فاعلية كبيرة في الافتراس، لكنها تحاول قدر المستطاع كلها التكيف مع البيئة ونظامها والتغيرات التي تطرأ عليها خاصة المفاجئة منها، لأن هناك برودة شديدة مثلاً تضطر عندها الكائنات للبحث ن أماكن التدفئة.

يمكن أن يأتي الصيف بالحرارة الشديدة ولا تطيق الكائنات تحملها خاصة في أوقات الخسوف وعندها فإن الأشعة قدتكون مضرة وفي أوقات البراكين والشدة من النيران فتحاتج مكان آمن وكذلك يبعث إلى البرودة أو الظل، وهذا ما يدرسه سؤال السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من الذي نحن بصدد التفصيل عنه في هذه المقالة.

السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من:

  • الجواب: العبارة صحيحة.
  • تلجأ الكائنات الحية للسكون الاختباء في فصل الصيف خوفاً من شدة أشعة الحرارة الضارة، وهروباً من الكائنات التي تشكل حالة من الافتراس لها.
  • فطر الله تعالى الكائنات على أساليب في دفاعها عن نفسها فبعضها تتركز قوتها في السد ومنها في الأسنان وبعضها في قشرتها وبعضها في إفراز رائحة كريهة وأخرى في التلون.

الأساليب السابقة كلها داخلة في السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من ##.