إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه فإن المعادلة التي يمكن استعمالها لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلًا هي، تمتلك الأسئلة الحسابية عامل مهم في الدراسة التي يقوم الطالب بها لتحقيق أهدافه في الحياة والتي يطمح للحصول عليها بشكل مستمر، فالمعادلات الحسابية الصحيحة يجب أن تكون مبنية على البراهين والنظريات للتعرف على مفاتيح الحل التي تتميز بها وتكون متعلقة بها بشكل أساسي.

إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات ويمتلك كتاب الرياضيات القدرة على تزويد الطلاب بالمعلومات المهمة والتي من شانها أن تسهل على الطالب إجراء المعاملات الحسابية والإستفادة من كافة القوانين وطرق الحل البسيطة والسهلة في المسائل الحسابية المعتمدة في حلها على الضرب والقسمة والطرح. أو عملية الجمع.

إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه

في بعض الأحيان ما يجد الطلاب صعوبة كبيرة في حل المسائل الحسابية التي تحتاج إلى القيام بعملية البرهان والتطبيق قبل إيجاد النتيجة النهائية للسؤال، وأهم هذه الأسئلة هو: إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه فإن المعادلة التي يمكن استعمالها لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلًا هي.

  • الإجابة الصحيحة هي: المعادلة التي يمكن استعمالها لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلًا هي 4.5/س = 100/15.

حظيت الأسئلة الحسابية على إهتمام كبير من قبل المراحل الدراسية التي تستهدف عقل الطالب والذكاء الذي يتمتع به لحل المعادلات بالإعتماد على المعادلات والقيم الحسابية فيها، ويعتبر سؤال إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه من أسئل كتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي.