وظيفه الخليه شبه المنفذ، يبحث العديد من الطلبة، عن الحل الصحيح للسؤال السابق، من ضمن أسئلة الكتاب الوزاري، من المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، للفصل الدراسي الثاني، والتي تبحث عن وظيفة الخلية، التي تعددت وظائفها، فدعونا نجيب علي السؤال التالي، وظيفه الخلية شبه المنفذ حيث تعتبر الخلية وحدة بناء أجساد الكائنات الحية. 

تعريف الخلية

تعتبر الخلية الوحدة الأساسية، في التركيبة الوظيفية، للكائنات الحية، حيث تتكون الكائنات الحية، من خلية واحدة، او عدد من الخلايا، التي تنتج من انقسام نواة الخلية، لإعطائنا عدة خلايا.

وظيفه الخليه شبه المنفذ 

جاء السؤال السابق، ضمن أسئلة الاختيار من متعدد، من أسئلة الكتاب الوزاري، في المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، للفصل الدراسي الثاني، والتي جاء علي النحو التالي:

اختر الإجابة الصحيحة من السؤال التالي:

وظيفه الخليه شبه المنفذ ذي النفاذية الاختيارية، هو السماح لبعض المواد بالنفاذ من الخلية، واليها بينما يمنع مواد اخري من المرور؟ 

  1. سيتوبلازم
  2. غشاء
  3. نواة
  4. جدار

الإجابة الصحيحة: الغشاء 

يعرف ايضا بالغشاء شبه النفوذ الانتقالي، حيث يعتبر نوع من انواع الاغشية الحيوية والصناعية، التي تسمح بعبور نوع محدد من الجزيئات، من خلال الانتشار، حيث يعتمد معدل الانتشار، علي الضغط، والحرارة، وتركيز الجزيئات.

وظيفه الخليه شبه المنفذ، تم الإجابة عن السؤال السابق، الذي جاء علي هيئة الأسئلة الاختيار من متعدد، الذي يبحث عن الغشاء النفاذ للخلية والتعريف عن الخلية بشكل عام.