إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه ، فإن المعادلة التي، أحد أسئلة مادة الرياضيات لطلاب وطالبات الصف الأول المتوسط، وهي للفصل الخامس من درس تطبيقات النسبة المئوية، التناسب المئوي، بحيث يعرض السؤال أربعة خيارات يجب علينا معرفة أي خيار هو الاجابة الصحيحة لحل السؤال.

قبل الاجابة عن السؤال علينا أول التعرف على معطيات سؤال إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه ، فإن المعادلة التي، والتي من خلالها نستطيع التعرف على المعادلة التي يمكننا استعمالها، وفيما يلي سوف نعرض عليكم اجابة الخيار الصحيح.

إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه ، فإن المعادلة

من أسئلة التدريب على الاختبارات هو سؤال اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ 4,5 ريالات. إذا علمت أن هذا المبلغ يمثل 15% من المبلغ الذي كانه معه، فأي المعادلات الآتية يمكنك استعمالها؛ لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلاً، والذي يعرض الخيارات الأربعة التالية:

  • 4.5/15 = 15/100
  • 15/4.5 = س/100
  • 4.5/س = 15/100
  • س/4.5 = 15/100

إذا وبالاعتماد على قوانين الرياضيات الخاصة بالتناسب المئوي، فإن اجابة السؤال اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ 4,5 ريالات. إذا علمت أن هذا المبلغ يمثل 15% من المبلغ الذي كانه معه، فأي المعادلات الآتية يمكنك استعمالها؛ لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلاً، هي الاجابة الثالثة من الاختيارات الأربعة وهي ” 4.5/س = 15/100 “، وذلك من خلال معرفة المجهول من المعطيات بالنسبة للتناسب المئوي.