يمتد محور الارض القطبي من الشمال الى الجنوب، من اسئلة اجتماعيات اول متوسط، من الجيد ان يقوم الطلاب بمعرفة محور الارض، وهذا سؤال صح ام خطا والذي يهدف الى لفت انتباه الطلاب الى محور الارض وما هو تعريفه، من خلال معرفة محور الارض القطبي فان العلماء يستطيعون معرفة هل الارض تدور حول نفسها بطريقة قائمة على دورانها حول الشمس، ام هل هناك ميلان في المحور. لذلك كان من المهم معرفة محور الارض القطبي.

يمكن تحديد الكثير من المعلومات بشان كوكب الارض من خلال دراستها من خلال الاقمار الصناعية، حيث ان هذه الاقمار سهلت الكثير على العلماء الذين يدرسون كوكب الارض والفضاء، ومن ضمن الاسئلة يمتد محور الارض القطبي من الشمال الى الجنوب التي تم الاجابة عليها من خلال مساعدة الاقمار الصناعية.

يمتد محور الارض القطبي من الشمال الى الجنوب

من خلال المضي قدما في يمتد محور الارض القطبي من الشمال الى الجنوب فان الانسان سوف يكون على معرفة واعدة من خلال التعرف على محور الارض القطبي، وقد سمي قطبي لان هذا المحور يقطع او يخترق منتصف القطبين، ويصلهما مع بعض.

  • السؤال: يمتد محور الارض القطبي من الشمال الى الجنوب
  • الجواب: صح

حيث ان الاجابة صحيحة، ولكن لو ان السؤال ذكر من الشرق الى الغرب فان الاجابة بالطبع سوف تكون خاطئة، يعد من الجيد التعرف على محور الارض عند دراسة المناخ والطقس والفصول الاربعة، حيث ان العلماء اكتشفوا ان محور الارض مائل قليلا عن الموضع العمودي او القائم وهذا ما نتج عنه فصول السنة الاربعة.

يمكن للطلاب الذين يستفيدون من هذه الصفحة ان يقدموا اي سؤال اخر يرغبون في الحصول على اجابته من خلال التعليقات في الاسفل.