تود سامية أن تضع ١٢ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض أبيض أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها، تصنف العمليات الحسابية على أنها أحد أهم أقسام علم الرياضيات والتي تنقسم لها حسب الأسس الحسابية والعلمية التي ترتكز عليها، كما أن الطلاب يواجهون صعوبة واسعة في التعرف على أهم العمليات الحسابية التي تساعدهم بشكل كبير على حل المعادلات أو الصيغ الرياضية التي يبحثون عنها.

وتتميز طريقة ترتيب العمليات الحسابية حسب العوامل التي تنسب لها والتي تعتمد على بعض القوانين التي يجب أن يقوم الطالب بوضعها وإتباع الخطوات الصحيحة لها عند إجراء العمليات الحسابية البسيطة أو الصعبة، وتود سامية أن تضع ١٢ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض أبيض أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها حسب علمك وحسب المعطيات الموجودة في السؤال.

تود سامية أن ١٢ تضع مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض أبيض أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها؟

إن الأخذ بالمعطيات الغير صحيحة من شأنه ان يقوم بعكس الإجابة التي يحرص الطالب على إستنتاجها والتحقق منها في العمليات الحسابية، وأهم الأسئلة المتعلقة بالعمليات الحسابية هو سؤال: تود سامية أن تضع ١٢ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض أبيض أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها.

  • الإجابة الصحيحة هي: يمكن أن تقوم الطالبة سامية بترتيب المثلثات حسب بعض العوامل الحسابية التي تستنتج من خلالها ان عدد المثلثات الحمراء التي يمكن أن تحتاج لها هي 3 مثلثات فقط.

يعتبر تحقيق الطموحات والنجاحات من أهم العوامل التي يجتهد الطالب ويبذل قصارى جهده لإمتلاكها في العملية الدراسية والوسائل الأخرى للمستقبل الباهر، وتعرفنا على سؤال كتاب الرياضيات المهم وهو تود سامية أن تضع ١٢ مثلث في صف بحيث تتكرر الألوان أبيض أبيض أحمر أصفر على الترتيب فكم مثلث أحمر تحتاج إليها بتفاصليه المفيدة.