تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تيارين في الاتجاه نفسه، تعتمد خصائص الذوبان بشكل كبير على درجة الحرارة والتي يمكن إستنتاج من خلالها أن العلاقة بين درجة الحرارة والذوبان هي علاقة متساوية من حيث الخصائص والصفات ويعود السبب في ذلك إلى أن قابلية ذوبان المادة تعتمد على درجة حرارة المذيب وتعتمد القابلية للذوبان على قوة الروابط للذوبان في المذيب وهناك العديد من المواد ذات قوة التي ترتبط ارتباطاً كبيرة جدًا.

ويصعب فك الروابط بين جزيئاتها في الظروف العادية والتي تختلف مع رفع درجة الحرارة للأسلاك وتعريضها لدرجة حرارة أثناء اكتمال قوط التجاذب العكسب أو المتساوي، وتنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تيارين في الاتجاه نفسه ليصبح حل الروابط بين جزيئات المواد أسهل.

هل عبارة تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تيارين في الاتجاه نفسه صحيحة

تتميز الأسئلة النهائية في الإختبارات بكونها أحد الأسئلة الشاملة والتي من شأنها أن تكسب الطالب الكثير من المعلومات المتعلقة بعملية التجاذب والعمليات الأخرى الموجودة في كتاب العلوم ومنها سؤال: تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تيارين في الاتجاه نفسه.

  • الإجابة النموذجية هي: للنسبة لقوة التجاذب التي تنشأ بين سلكين عندما يمر فيها تيارين في نفس الإتجاه فهي عبارة خاطئة تماماً وذلم لأن التيارين عندما يمران في نفس الإتجاه تحدث عملي مساواة وليست إنعكاس.

من المعروف أن عملية التجاذب أحد العمليات التي تنتج من خلال تلاقي الطرف الموجب مع الطرف السالب بشكل مباشر أو غير متساوي، وتعرفنا على عبارة تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تيارين في الاتجاه نفسه بكونها غير صحيحة من حيث دقة المعلومات وصحتها.