يتم انتاج المجال المعناطيسي في المحرك الكهربائي بواسطة. احد اسئلة مادة العلوم او الفيزياء، هو سؤال مهم وياتي كثيرا في الاختبارات، لذلك يجب على الطالب التعرف على هذا السؤال وكيف تكون الاجابة عليه حتى يضمن الحصول على درجات عالية في الاختبارات التي سوف يقدمها في نهاية الفصل الدراسي. المجال المغناطيسي شيء مهم من اجل حركة المحرك الكهربائي، وفي الاسفل سوف نتعرف كيف استطاع المهندسين من الحصول على مجال مغناطيسي قوي يمكن الاعتماد عليه في تحريك محور المحرك بالقوة المطلوبة.

من خلال المضي قدما فانه سوف تكون الصورة واضحة للجميع من اجل الوصول الى المعرفة المطلوبة التي تساعد على فهم يتم انتاج المجال المعناطيسي في المحرك الكهربائي بواسطة الذي تشاهدون اجابته بالاسفل، ونحن نعمل سويا مع العديد من الخبراء من اجل تقديم افضل اجابة.

يتم انتاج المجال المعناطيسي في المحرك الكهربائي بواسطة

تقوم شركا تصنيع المحرك الكهربائي بالحرص على ان محركاتها تعمل بالشكل الصحيح وتعتمد في ذلك على قوانين الفيزياء التي ساهمت في صناعة هذ المحركات التي غيرت ملامح العالم وبدات ثورة تكنولوجية جديدة.

  • السؤال: يتم انتاج المجال المعناطيسي في المحرك الكهربائي بواسطة
  • الجواب: بواسطة مغناطيس ثابت او مغناطيس كهربائي ينتج عن ملف يسير فيه تيار كهربائي.

حيث ان المجال المغناطيسي يمكن الحصول عليه من اجدى طريقتين كما تعلمنا في دروس سابقة، الطريقة الاولى هي من خلال حجر المغناطيس. والطريقة الثانية هي من خلال ملف كهربائي. والطريقة الثانية هي الافضل لانه يمكن التحكم في شدة المجال المغناطيسي.

في المحركات الكبيرة يجب استخدام الطريقة الثانية، وهي بواسطة ملف كهربائي، حيث كلما زاد حجم الملف وشدة التيار الكهربائي فان قوة المجال المغناطيسي سوف تزداد ايضا.