يمكن فصل قطبي المغناطيس والحصول على مغناطيس له قطب واحد، هذا احد اسئلة الصح ام خطا المهمة جدا، ان هذا النوع من الاسئلة هو المفضل لدى الكثير من الطلاب لانه لا يتطلب الكثير من الوقت او الجهد من اجل حله، ولكن في نفس الوقت هذه الاسئلة المهمة وهي تساعد المعلمين وواضعي المنهج الدراسي على لفت انتباه الطلاب الى شيء مهم لم يكن من الممكن الحديث عنه خلال طرح الدرس. حيث ان بعض المواضيع لا يمكن الحديث عنها او لفت انتباه الطلاب لها الا من خلال الاسئلة، او عن طريق طرحها على شكل اسئلة.

لذلك اعزائي الطلاب دعونا نلفت عنايتكم الى اهمية الاسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، وليس فقط كتاب العلوم وانما كافة المواد الدراسية الملقية على كاهلكم كطلاب.

يمكن فصل قطبي المغناطيس والحصول على مغناطيس له قطب واحد

من خلال قراءة الدرس والاطلاع على التجارب السابقة التي قام بها العلماء، فان سؤال يمكن فصل قطبي المغناطيس والحصول على مغناطيس له قطب واحد اصبح واضحا لنا، ويمكن الاجابة عنه بكل ثقة انكم سوف تفهمون الدرس وتحصلون من لخال هذه الصفحة على معلومة مهمة كما سوف نرى في الاسفل.

  • الجواب: خطا
  • وذلك يعود بسبب انه عند قص المغناطيس من المنتصف فانه سوف يتشكل لدينا مغناطيسين مختلفين كل واحد منهما لديه قطبين بشكل عادي مثل اي مغناطيس.
  • ويجب ان يعرف الطالب انه من المستحيل الحصول على مغناطيس ذو قطب واحد.

وقد درس العلماء المغناطيس وكافة مميزاته ومواصفاته في وقت مبكر من القرن التاسع عشر. حيث ان المغناطيس استمر ليكون شيئا غامضا وهو ما اثار فضول العلماء للتعرف على هذا الحجر المدهش الذي يلتصق بالمعادن مثل الحديد.