عدد ايات سورة الكهف، من الاسئلة المهمة التي تهتم بالقران الكريم، من المهم اعزائي القراء والمستمعين التعرف على القران الكريم وتخصيص وقت من اجل قراءة اياته الكريمة التي تحتوي على الكثير من الحكم والموعظة والراحة التي نحن بحاجة اليها. سورة الكهف هي من السور المهمة والتي تحتوي على قصة اصحاب الكهف ولهذا السبب يعود تسميتها، سوف نتعرف اليوم على عدد ايات سورة الكهف والتي سوف يكون ذلك بمثابة معلومات مهمة عن اي سورة موجودة في القران الكريم.

تتحدث سورة الكهف عن اصحاب الكهف والذين ضرب الله بهم المثل من اجل ان يكونوا قدوة لكل شخص لا يعرف قدرة الله عز وجل. ان الله تعالى جعل اصحاب الكهف ينامون في سبات عميق لمئات السنين من اجل ان يظهر لهم معجزاته التي يمكن لعقل الانسان ان يستشعر عظمتها.

عدد ايات سورة الكهف

هناك 114 سورة في القران الكريم وقد انزلها الله على النبي محمد لكي تكون المرجع الاساسي لحياة جميع الناس، وتكون هي المرجع الاساسي لهم لكافة امور الحياة من الزواج الى السفر والعبادة والتعليم واساليب العيش، ويوضح القران الكريم ان الانسان خلق لسبب واحد وهو عبادة الله تعالى من خلال الاعمال الصالحة والعبادات التي امرنا الله بالقيام بها مثل الصلاة والصيام.

  • السؤال: عدد ايات سورة الكهف
  • الجواب: 110 اية

وتعد سورة الكهف من السور المكية التي نزلت على النبي وهو في مكة اي قبل الهجرة. لقد ولد النبي في مكة وقد ترعرع فيها وقد عمل فيها راعيا للاغنام وبعد ذلك تاجرا، وعندما امر الله الرسول محمد بالدعوة الاسلامية فقد تامر عليه كفار قريش من اجل منعه من نشر دين الله الحق وهم يعملون ذلك وقد حصلوا على سخط وغضب الله عليهم. ولذلك هاجر محمد من موطنه مكة الى المدينة المنورة هربا من بطش كفار قريش من اجل ان يستمر في الدعوة الاسلامية.

وقد استمر الرسول في نشر الدعوة وهداية الناس ودعوتهم الى عبادة الله وترك عبادة الاصنام التي لا تنفع ولا تضر، وانما هي اصنام من صناعة الانسان. وقد دعاهم الى عبادة الاله الحقيقي وهو الله وحده لا شريك له.