التدريب الصيفي للمعلمين عن بعد 1444، في المملكة العربية السعودية وبعد فيروس كرونا اصبح كل شئ عن طريق السوشيل ميديا، حتى التعليم اصبح الان الالكتروني، لهذا سيكون في هذا الصيف مجموعة من الدورات التدريبية عن طريق الانترنت، وسيكون التسجيل لهذه الدورات عن طريق رابط موقع نور المعتمد الاول في المملكة.

لا يمكن ان يكون هناك سير للحياة في المملكة كما كان الامر قبل فيروس كرونا، فالحديث الان الرائج في السعودية هو كيفية العودة للحياة التي كانت تسبق انشار فيروس كرونا في المملكة، وهل يمكن ان تتجاوز المملكة هذه الازمة في هذه الوقت الراهنة، ام ان الامر سيكون عالق حتى زوال هذه الازمة من جميع انحاء العالم.

منصة التدريب الصيفي للمعلمين عن بعد 1444

هناك مجموعة من الدورات التدريبة التي تم الاعلان عنها في المملكة العربية السعودية للمعليمن من اجل تطوير مهارتهم، لكن وبسبب فيروس كورنا هناك اجرائات احترازية سوف يتم الاخذ بها للحد من هذه الفيروس اللعين الذي اوقف جميع اشكال الحياة في المملكة السعودية.

لقد اعلن نائب وزر التربية والتعليم في المملكة السعودية عن مجموعة من الدورات التدريبة الصيفية للمعليمن في المملكة من اجل تطوير مهارات المعليمن، كما اردف القول بان هذه الدورات من اجل تطوير المهارات عند المعلم في مجال الحاسوب، لهذا الجميع الان يريد الحصول على هذه الدورة وخاصة من هم قدماء في التعيين في سلك التعليم بالمملكة.

موعد تسجيل التدريب الصيفي للمعلمين 1444

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب ان يقوم بها المعلم من اجل ضمان الحصول على مقعد في هذه الدورات التدريبة المجانية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية للمعلمين، وهذا الدورات تقدم من مختصين تم التعاقد معهم بعد تاديتهم لمجموعة من الاختبارات، لهذا انصح الجميع بالحصول على هذه الدورة المميزة التي من خلالها يمكن ان يصقل المعلم وينمي مهارته في مجال الحوسبة والحاسوب.

كما ستكون هذه الدورات في كل محافظة من محافظات المملكة العربية السعودية احترازا من فيروس كرونا الذي يهدد جيع اشكال الحياة في السعودية.

شروط  الحصول على فرصة التدريب الصيفي للمعلمين

لكن هناك ايضا مجموعة من الشروط يجب ان تكون متوفرة في كل من يريد الحصول على هذه الدورات التدريبة التي تقدم من ورزاة التربية والتعليم في السعودية، هذه الشروط كتالي:

  • اول شرط للحصول على فرصة التدريب الصيفي للمعلمين هو ان يكون المعلم قد تجاوز جميع الاختبارات التي تم الاعلان عنها على موقع نور.
  • ثاني شرط للحصول على فرصة التدريب الصيفي للمعلمين هو التسجيل عن طريق موقع نور وان يكون التسجيل صحيح وفق الحطوات المعلن عنها.
  • ثالث شرط للحصول على فرصة التدريب الصيفي للمعلمين ان يكون اسمك قبل في الدورة التي تم اختيارها من قبلك عن طريق موقع نور.
  • رابع شرط للحصول على فرصة التدريب الصيفي للمعلمين ان لا يكون عدد الدورات التي تم اختيارها اكثر من 1، واذا كان ان لا يكون عدد الايام فيها يتجاوز 10 ايام.

قدمنا لكم في هذه المقالة شروط  للحصول على فرصة التدريب الصيفي للمعلمين، بالاضافة الي خطوات التسجيل في دورة تدريب الصيفي للمعلمين عن بعد 2023 بالمملكة العربية السعودية، قبل ان اختم اريد ان اذكر بان هذه الدورات اجبارية لمن لا يملكون الخبرة ولمن لم يكن تقيمهم اكثر من 6 في نهاية العام من المشرف. ختام كل التوفيق للمعليمن في المملكة، والسلامة ان شاء الله للجميع من خطر فيروس كرونا الذي يهدد جميع اشكال الحياة.