اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟ في هذا التمرين من تمرينات كتاب الرياضيات الذي جمع بين موضوعات متفرقة من بينها الهندسية والجبرية والاحصائية وغيرها في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام في المملكة العربية السعودية، حيث يدرس هذا الموضوع الطول والعرض والارتفاع في المجسمات وكذلك الوصول إلى المتغير المفقود في المسائل عن طريق الأطول والزوايا، وباستطاعة الطالب بمعرفة بعض المعطيات إجراء عدد من العمليات الحسابية والوصول إلى نتائج صحيحة.

إن قوانين المساحة ومعرفتها يلزم منه معرفة الطول والارتفاع، كما أن قانون السرعة يجب أن يتوفر فيه الوقت والمسافة المقطوعة، فلكل قانون طبيعة وهذا القانون واحدا ًمنها ومفاده اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟ وفي السؤال صورة تبين هذا الهرم كما تبين الأبعاد الكاملة له وعلى الطالب اختيار خيار واحد صحيح.

اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟

بعد النظر إلى صورة المجسم على شمل الهرم والأبعاد الموضوعه بالسنتميتر يمكنك أن تجيب على سؤال اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي: اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟.

  • الجواب الصحيح:  21،3 سم³ حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم
  • تختلف أشكال المجسمات الهندسية منها الدائرية والاسطوانية والمستطيل والمربع والمخروط والمعين

كما أن الزوايا في كل واحد من هذه الأشكال مختلف عن غيره فبينما يفتقد بعضها لزاوية واحدة فهناك من فيها 8 زوايا، وقد بينا حل اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟.