صف كيف يتكيف جهاز الدوران في البرمائيات للحياة على اليابسة، يبحث العديد من الطلبة، علي حل للسؤال السابق، من مادة الاحياء، للصف الثاني الثانوي، للفصل الدراسي الثاني، من المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، الذي يبحث عن حياة البرمائيات علي اليابسة، حيث تعتبر البرمائيات من الحيوانات التي تستطيع العيش في الماء والعيش علي اليابسة.

تعريف البرمائيات 

 تعتبر البرمائيات من اصغر الفقاريات، حيث تعيش هذه الحيوانات في بيئتين مختلفتين في الماء واليابسة، حيث تنشق كلمة برمائيات الي قسمين بر و مائي، حيث تشتمل علي 3200 نوعا، من هذا الحيوانات، التي تعيش في المياه الحلوة، حيث يطلق عليها بالقوارب، لأنها تعتبر من الفقاريات الرباعية الأطراف.

  صف كيف يتكيف جهاز الدوران في البرمائيات للحياة على اليابسة

تمتلك البرمائيات او القوارب، جهاز دوران لتوزيع الدم، يشبه في الانسان الجهاز الدوري، حيث يقوم الجهاز بتوزيع الدم، في الجسم بشكل متساوي، لإمكانية وصول الاكسجين، الي كافة الأعضاء في الحيوانات البرمائية.

الإجابة الصحيحة 

تشكل نسبة الاكسجين في الهواء اكبر من نسبة الهواء، المتواجد في الماء الا ان الدم في البرمائيات، يتحرك في اتجاه معاكس للجاذبية الأرضية، من خلال جهاز الدوران، الذي يعمل علي تحريك الدم، حيث يعمل جهاز الدوران علي توزيع الاكسجين ضمن الدورة الدموية المزدوجة، التي تقع تحت الضغط الموجود، علي جسم البرمائيات في اليابسة، ولكن في حال تواجد البرمائيات، تحت الماء يكون الجلد الرطب، يساعد البرمائيات في امتصاص الاكسجين من الماء.

صف كيف يتكيف جهاز الدوران في البرمائيات للحياة على اليابسة، قمنا بالإجابة عن السؤال، الذي شغل بال العديد من الطلبة، وبحثوا عن إجابة صحيحة له، حيث تم استنتاج ان سبب تكيف البرمائيات في حياتها، فوق اليابسة وتحت الماء وكمية الاكسجين، التي تحصل عليها في اليوم من خلال جهاز الدوران للبرمائيات لتنظم الاكسجين بالدم.