للطيور وسائل تساعدها على الطيران منها، سوف نقوم بعرض الاجابة حتى يتمكن الطالب من فهم الوسائل التي تستخدمها الطيور من اجل القدرة على الطيران بشكل ناجح وقطع مسافات شاسعة، حيث ان هناك طيور تقطع مسافات بمئات الكيلومترات عندما تهاجر وهذا يدل على القدرة الخارقة التي تمتلكها الطيور من اجل الطيران، سوف نتعرف على بعض الميزات التي تمتلكها الطيور التي تجعل منها مخلوقات فريدة قادرة على الطيران بكل سهولة.

لطالما شغلت الطيور عقل الانسان بسبب قدرتها السحرية على الطيران، فهو امر كان مستحيلا بالنسبة للانسان في الماضي، ولكن مع التطور التكنولوجي واستمرار فضول الانسان وامله الكبير في امتلاك ميزة الطيران في يوم من الايام، جعل من هذا الحلم حقيقة.

للطيور وسائل تساعدها على الطيران منها

من خلال المضي قدما في سؤال للطيور وسائل تساعدها على الطيران منها فان الطالب سوف يتعرف على بعض الاساسيات المهمة في الطيران، حيث ان الميزات الموجودة في الطيور والتي تجعلها قادرة على الطيران بسهولة ليست بعيدة عن تلك الميزات الموجودة في الطائرات التي صنعها الانسان، وربما هي الطيور السبب الاول الذي جعل ان الطيران هو حلم حقيقي يمكن تحقيقه.

الجواب:

  • تمتلك الطيور الاجنحة وهي من الوسائل المهمة التي تساعدها على الطيران.
  • خفة الوزن، حيث ان الطائر وزنه خفيف مقارنة مع المخلوقات الحية الاخرى مثل الفيل مثلا.
  • الريش وهو يعمل بانسيابية مع الهواء، كما انه يشكل درع خارجي يحمي جسم الطائر من الهواء البارد.
  • الذيل وهو ما يساعد الطائر على التوجيه والاتزان خلال الطيران.

بهذا نكون قد تعرفنا على للطيور وسائل تساعدها على الطيران منها وهو من الاسئلة التي يواجهها الطلاب ونحن نرغب في لفت انتباه الطالب الى هذه الوسائل لكي يعلم اساسيات الطيران والتي قد تكون شغفا بالنسبة له في المستقبل.